المشاهد نت

ولد الشيخ يسلّم هادي نسخة من الحل الشامل نهاية الأسبوع

الرئيس هادي

المشاهد -متابعات :

قال مصدر حكومي رفيع أن المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” سيسلم رئيس الجمهورية “عبدربه منصور هادي” صيغة من رؤية للحل الشامل للأزمة في اليمن.

وأكد المصدر في تصريح نقلته “عكاظ” السعودية  بأن الجهود مستمرة للضغط على المليشيات الإنقلابية للالتزام بالشرعية الدولية والعودة إلى طاولة المشاورات والعمل على إيجاد حلول سريعة للأزمة اليمنية، متوقعاً أن يسلم مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ خلال لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي نهاية الأسبوع، الأفكار والمقترحات لتسليم الحديدة ومينائها ورؤية الحل السياسي الشامل.

واعتبر أن تدخل الاتحاد الأوروبي عبر سفيرته أنتونيا كالفو، التي تجري لقاءات مكثفة مع قيادات الإنقلابيين يعبر عن توجه دولي لإنجاح عملية السلام، موضحاً أن هذه التحركات الدولية تستبق عاصفة عسكرية للتحالف العربي والجيش اليمني تحظى بدعم ومباركة دولية في حالة فشل تلك الجهود وستؤدي إلى استعادة الحديدة والعاصمة صنعاء.

إقرأ أيضاً  ما حقيقة عثور راعي على كنز في لحج؟ 

في سياق متصل، وصل مساء الأحد الماضي, مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، إلى العاصمة الأردنية عمّان، في ثاني محطات جولته الإقليمية الجديدة من أجل إحياء مشاورات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام.

والتقى ولد الشيخ في عمّان وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي الذي أكد أن المليشيات الحوثية سببت دماراً في البلاد وزيادة في الفقر وانتشاراً للأوبئة.

من جهة ثانية، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات الممثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216. جاء ذلك خلال استقباله أمس الاثنين في الرياض السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر.

مقالات مشابهة