مبادرة “كلنا نستحق” تعرض التراث اليمني في الجامعة الامريكية بالقاهرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد-خاص :
أقامت هيئة تير دي زوم Tdf ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة بالتعاون ومشاركة عدد من المنظمات الدولية يوم مفتوح في الحرم اليوناني (جريك كامبس) بالجامعة الامريكية في العاصمة المصرية القاهرة.
وفي الفعالية التي تهدف للتشبيك بين ابناء الجالية اليمنية في الخارج ومع بقية الجاليات العربية تم تقديم والعروض الفنية المتنوعة بعنوان تنوعنا يلهمنا . كما قامت مبادرة ” كلنا نستحق” بعرض فقره فلكلور أزياء ورقصات من التراث الى جانب معروضات لنساء وشباب يمنيين ، حيث قامت المبادرة بدعمهم عن طريق التسويق لمنتجاتهم او تنفيذ مشاريعهم الصغيرة.
وأوضحت رئيسة المبادرة سناء حسن مكي أن فكرة مبادرة “كلنا نستحق” جاءت قبل عامين والتي تشكلت من مجموعه من النساء اليمنيات من مختلف التخصصات كأول مبادرة خارج اليمن، مشيرة إلى أن هدفها الاساسي دعم الشباب والنساء اليمنيين اقتصاديا واجتماعيا على مختلف المستويات.
وقالت سناء لـ”المشاهد” : أن من ضمن أهداف المبادرة هو المساهمة في معالجة الظروف الاقتصادية الصعبة لليمنيين في الخارج عن طريق إيجاد فرص عمل ومهن يستطيعون من خلالها تحسين وضعهم الاقتصادي والانخراط في المجتمع المصري من خلال دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والموفرة لفرص عمل وتدشين فعاليات من اجل ترويج السلع اليمنية.
وأضافت أن قد تم تنفيذ البازار الاول للمبادرة بمشاركة ودعم عشرون مشروع مابين تنفيذ وتسويق من فئة الشباب والنساء واستكمالا لاهداف المبادرة ،وتمت المشاركة في فعالية تنوعنا يلهمنا بالشراكة مع المفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي