المشاهد نت

طلاب اليمن في “باكستان” يناشدون الحكومة بصرف مستحقاتهم

طلاب يمنيين في باكستان

المشاهد -متابعات :

ناشد طلاب اليمن في جمهورية باكستان، رئاسة بلادهم ومجلس الوزراء، بسرعة حل مشاكلهم، بصرف مستحقاتهم المالية لكي يتمكنو من تسديد إلتزاماتهم في بلد الدراسة.

وقالت رابطة الطلاب اليمنيين في باكستان إن المعاناة التي يواجهها الطلاب في بلدان العالم أثقلت كاهل الطلاب وأصبحوا لايتحملون المزيد من المأساة.

وذكر البيان يلجأ الطلاب إلى الصبر وتحمل كل المتاعب القاسية الناتجة عن ذلك لعل وعسى ان تلين قلوب المعنيين وفي كل مرة ولم نجد اي نتيجة ايجابية لهذا الصبر.

وأفاد البيان إن سلطات بلادنا وتجاهلها لحقوق الطلاب، أجبرت الطلاب على تنفيذ الوقفات الإحتجاجية والاعتصامات والتي تزيد ايضاً من معاتنتا كطلاب لكن يبدو ان الحكومة اصبحت تعتبرها جزء لا يتجزء من مهامنا الدراسية واساسية لصرف مستحقاتنا المالية.

وطالبت الرابطة من الجهات المعنية خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها أمس الثلاثاء، أمام السفارة اليمنية في العاصمة الباكستانية حيدراباد بسرعة سرعة تحويل الربعين الثاني والثالث للعام الدراسي 2017م.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

كما دعت إلى ارسال الرسوم الدراسية و منح تذاكر للخريحين  بالإضافة إلى تقديم اعانة او مساعدة مالية للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين تضررو بسبب الحرب القائمة.وحل جميع المشاكل الطلابية لكافة الطلاب المبتعثين من جميع الجهات .

ومنذ مطلع العام الجاري، اتسعت رقعة احتجاجات طلاب اليمن الدارسين في الخارج بعد أن صادرة مستحقاتهم المالية سلطات الأمر الواقع في صنعاء، وعجزت الحكومة الشرعية في عدن عن صرفها.

ويبلغ عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج 9300 طالب وطالبة، موفدين من 30 جهة حكومية إلى 38 بلداً، منهم 6139 طالباً وطالبة من الوزارة نفسها، في حين يبلغ إجمالي ما يصرف على الابتعاث الخارجي سنوياً 15 مليار ريال، بحسب إحصائية وزارة التعليم العالي اليمنية.

مقالات مشابهة