المشاهد نت

باحث يمني ينال الدكتوراه في المحاسبة من جامعة “قناة السويس” المصرية

المشاهد-خاص:
نال الباحث اليمني منير محمد سرحان المخلافي، درجة الدكتوراه، من جامعة “قناة السويس” المصرية، عن الرسالة المقدمة في المحاسبة بعنوان: “انعكاسات الإسناد الخارجي لأنشطة تكنولوجيا المعلومات على هيكل الرقابة الداخلية وأثرها على جهد المراجع الخارجي”.
وأشاد أعضاء لجنة التحكيم والمناقشة، بجودة وكفاءة الرسالة، وأداء الباحث ومضمون الرسالة.التي ناقشها وهي “دراسة ميدانية”، هدفت الدراسة بشكل رئيسي إلى التعرف على انعكاسات الإسناد الخارجي لأنشطة تكنولوجيا المعلومات على مكونات هيكل الرقابة الداخلية وأثرها على جهد المراجع الخارجي. وتوصلت الدراسة إلى أن الإسناد الخارجي لأنشطة تكنولوجيا المعلومات يؤثر على مكونات هيكل الرقابة الداخلية.
كما توصلت الدراسة إلى أن الإسناد الخارجي لأنشطة تكنولوجيا المعلومات يؤثر على درجة جهد المراجع الخارجي، وأن هناك تأثير جوهري لانعكاسات الإسناد الخارجي لأنشطة تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بهيكل الرقابة الداخلية على جهد المراجع الخارجي.
وتجدر الإشارة إلى أن الباحث منير المخلافي، كان قد حصل على درجة الماجستير في المحاسبة من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بالعاصمة الأردنية عمان.

مقالات مشابهة