المشاهد نت

تحذير حوثي من كارثة بئية في البحر الاحمر سوف تطال البحار الاخري

صورة ارشيفية

المشاهد -خاص :

حذرت الهئية العامة لحماية البيئة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، في اجتماعا طارئا امس في مدينة الحديدة ، كارثة بئية في شواطئ مدينة الحديدة .

ونقل موقع “سبأ “التابع لجماعة الحوثي أن الاجتماع ناقش ضرورة التحرك لمخاطبة جميع المنظمات الدولية لمنع حدوث هذه الكارثة،  تشكيل فريق عمل للمتابعة .

واوضح مصدر  خاص في ميناء الحديدة فضل عدم ذكر اسمه  لــ” المشاهد “ ان  سفينة صافر  العائمة منذ يوليو 2016م قبالة سواحل مدينة الحديدة   تحمل مليون و174 ألف برميل من النفط الخام، تم ايقافها في اطار الاجراءات العسكرية التى تقوم بها قوات التحالف .

إقرأ أيضاً  سماهر.. الإبداع في الرسم لمواجهة تحديات المعيشة

واضاف وقوف السفينة المحملة بالنفط بدون صيانة مدة اطول قد يحدث مشكلة في السفينة من حيث تسريب النفط من حملتها واحداث تلوث هائل .

واعتبر المصدر في اختتم تصريحه لــ” المشاهد “ ان ما تم تناقله في وسائل اعلام جماعة الحوثي في نقل ماتطرق له اجتماع الهئية العامة لحماية البيئة في تحذيره التالي  “انه في حال حدوث إنفجار للسفينة صافر فإن حمولتها من النفط الخام ستغطي مساحة 939 ترليون متر مربع، ما يعني أن آثار الكارثة ستمتد لتشمل البحار المجاورة.” هو  واضح التهديد لإجبار قوات التحالف علي السماح للسفينة بمواصلة افراغ حمولتها .

 

 

مقالات مشابهة