المشاهد نت

لقاء موسع للنقابات بتعز يدعوا الي إعتصام مفتوح للموظفين

من احتجاجات المعلمين في تعز للمطالبة بصرف مرتباتهم

المشاهد -خاص :

دعا اللقاء الموسع للنقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز الذي عقد مساء اليوم السبت  بتعز جميع اعضائها من الموظفين الى الشارع والاعتصام المفتوح لمطالبة الحكومة الشرعية بصرف مرتباتهم ابتداء من اليوم السبت 9سبتمبر.

واضاف البيان الصادر عن اللقاء الذي حصل لــ” المشاهد” علي نسخة منه ان الموظفين في تعز قد فاض بهم الكيل وبلغت النفوس الحناجر وهم ينتظرون تنفيذ اوامر ريئس الجمهورية بصرف كافة مرتبات السابقة للموظفين في محافظة تعز .

واشار البيان الي ان النقابات ومنظمات المجتمع المدني نستند شرعيتها في الاعتصام من الشرعية الدستورية التي وقفوا الي جانبها دفاعا عن الجمهورية والحرية والمساواة .

واكد البيان ان الاعتصام لن ينتهي حتى يتم كافة الرواتب السابقة لجميع الموظفين في محافظة تعز .

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

وطالب البيان  السلطة المحلية والإدارة العامة للشرطة والشرطة العسكرية للقيام بواجبها تجاه المعتصمين وحمايتهم مما قد يتعرضوا له من بعض المنفلتين .

كما طالب البيان الصادر عن النقابات ومنظمات المجتمع المدني جميع اعضائها الي  بالالتزام بالضوابط النقابية والأخلاقية التي تحكم اعتصامنا وعدم السماح لمن يريد تشوية مطلبنا الاساسي ألا وهو مرتباتنا التي تجمعنا .

وكان القيادي في التنظيم الناصري عادل العقيبي  والمنظمين لمسيرة البطون الخاوية  ونشطاء اخرين  قد بادروا بالاعتصام قبل ثلاثة ايام والاضراب عن الطعام في شارع جمال للمطالبة بصرف مرتبات الكوظفين في محافظة  تعز  .

يذكر ان الموظفين في تعز ن يكملون بشهر سبتمبر عام كامل علي انقطاع رواتبهم  ويعيشون ظروف انسانية غاية في المأساة .

مقالات مشابهة