المشاهد نت

مؤتمر صالح يستنكر تكفير قياداته من قبل الحوثي ويحمله مسئولية المرتبات 

صورة للاجتماع الاستثنائي للمؤتمر ( المصدر : المؤتمر نت)
مؤتمر صالح يستنكر تكفير قياداته من قبل الحوثي ويحمله مسئولية المرتبات 
صورة للاجتماع الاستثنائي للمؤتمر ( المصدر : المؤتمر نت)

المشاهد – متابعات :

استنكر المؤتمر الشعبي العام – جناح الرئيس السابق علي صالح – قيام جماعة الحوثي بتكفير قياداته واعضاء كتلته البرلمانية  وممارسة التحريض والتخوين ضدهم علي خلفية احتفاء المؤتمر بالذكري الخامسة والثلاثين لتاسيس المؤتمر.

وكانت قيادات في جماعة الحوثي قد شنت حملة اعلامية علي الرئيس السابق صالح من خلال كشف سجلات القتل والاخفاء القسري الذي تتهمه بها اثناء فترة حكمه.

وانتقد الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر وممثلي المؤتمر في المجلس السياسي والحكومة ومجلس النواب القرارات والتعيينات التي قامت بها جماعة الحوثي بعيدا عما وصفه الاجتماع بمبدأ التوافق لمفهوم الشراكة بين المؤتمر وجماعة الحوثي.

ووصف تداعيات ما بعد احتفال المؤتمر بالكارثية، متهما شريكه في السلطة  ” بالتدخل في عمل مؤسسات الدولة والتهرب من الالتزام بأدائها لمهامها وفقاً لنصوص الدستور والقوانين ، بل والعمل خارج اطار وهياكل مؤسسات الدولة والسعي لشرعنة تلك التدخلات ، ومحاولة إنتاج كيانات لا شرعية هدفها الالتفاف على عمل سلطات الدولة.

وتطرق الاجتماع الي محاولات الحوثي الاستفزاز وضرب التوافق من خلال تعديل مناهج التعليم  والحرص علي بقاء آليات جباية وتحصيل الموارد وتوريدها الى الخزينة العامة غير موحدة ولا تنسجم مع الدستور والقواني.

إقرأ أيضاً  غرق "روبيمار" يهدد ثروة اليمن السمكية  

والمح البيان الصادر عن الاجتماع الي مسئولية جماعة الحوثي في عرقلة صرف مرتبات موظفي الدولة مؤكدا بان علي حكومة الانقاذ تحمل مسئوليتها.

وتمخض اجتماع اللجنة العامة عن مجموعة من القرارات للتحرك ميدانيا من خلال لملمة عناصره في المحافظات والمديريات بمبرر الاحتفال بالعيد الوطني ٥٦ لثورة سبتمبر والقيام بحملات اعلامية مضادة لتعرية جماعة الحوثي واخطاءها بالتزامن مع تحركات دبلوماسية خارجية لكسب المواقف السياسية.

المكتب السياسي لجماعة الحوثي استغرب انعقاد الاجتماعي الاستثنائي للجنة العامة، متهكما بانه هذا الاجتماع لم ينعقد اثناء الحرب خلال الفترة الماضية .

وفي حين اكدت الجماعة علي مد يد العون لاستمرار الشراكة الا انها قالت ان اختلاق الخلافات ونشرها بصورة فجة لا تخدم تماسك الجبهة.

واتهم البيان المؤتمر بعرقلة العديد من الاجتماعات للمجلس السياسي مؤكدا بأن القرارات التي تم اتخاذها جاءت في اطار مكافحة الفساد.

مقالات مشابهة