المشاهد نت

السفير العكبري يناقش مع المدير الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية الوضع الصحى فى اليمن

السفير العكبري مع المدير الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية
المشاهد -خاص :
التقى  السفير رياض العكبري المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية امس الخميس المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة الدكتور محمود فكري
وجرى في اللقاء استعراض تفصيلي لدور المنظمة في مجابهة التحديات الصحية في اليمن وخاصة انتشار الأوبئة كمرض الكوليرا  والامراض التي تعاني منها بلادنا نتيجة لسيطرة جماعات المليشيا الانقلابية على مؤسسات الدولة .
واوضح العكبري ان اللقاء بحث  ايضا اوجه ومجالات التعاون بين المنظمة ووزارة الصحة اليمنية  والمساعدات التي يمكن أن تقدمها المنظمة في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تشهدها اليمن .
واضاف ان ظروف الحرب  وقلة الامكانيات الصحية  خلقت بئية لإنتشار مرض الكوليرا فى مختلف المحافظات اليمنية  منوها الى ان المستشفيات تعاني نقصًا في الكوادر البشرية والعلاجات والعناية الصحية ولا يمكنها استيعاب تدفق المرضى، إذ أن نسبة عدد المرضى إلى عدد الأسرّة أربعة مرضى لكل سرير وتزداد النسبة في ظل العنف المستمر
واشار العكبري الى ان للقاء استعرض مجمل معانأة اليمنيون الصحية وصعوبة الحصول على الخدمة الطبية النوعية والرعاية الصحية، بدءاً برعاية الحوامل وصولاً إلى جرحى الحرب .
 كما جرى بحث التحضير للاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب المكرس للوضع الإنساني والصحي في اليمن.
وكانت منظمات دولية قد حذرت  من تدهور الوضع الصحي في اليمن وخطورة الوضع ودعت المنظمات كل الجهات بالقيام بواجبها الانساني تجاه الكوارث الصحية المحيقة باليمنيين.
مقالات مشابهة