المشاهد نت

مدير ادارة التوليد بكهرباء وادي حضرموت: سوف يصل اجمالي الكهرباء بعد تشغيل المحطة الغازية الى 115 ميجا وات

المحطة الكهربائية الجديدة قبل تركيبها

المشاهد -محمد سلمان -خاص :

 اوضح مدير ادارة التوليد  بكهرباء وادي حضرموت المهندس رجب الجريري لـــ”المشاهد” انه اذا ماتم تشغيل الكهرباء الغازية الجديد التي تبلغ قوتها 75 ميجا وات

واكد ان الطاقة الحالية للكهرباء سوف تقضي  على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي نهائيا خلال الفترة القادمة حيث سيصل اجمالي التوليد الكهربائي من الكهرباء الغازية حوالي 115 ميقا وات وذلك بإضافة الاربعين ميقا وات التي كانت تتبع للمستثمر توفيق عبد الرحيم .

واشار ان اجمالي استهلاك الكهرباء  لوادي حضرموت في فترة ذروة الاستهلاك  الذي يصل الى 105 ميقا وات  فان الكهرباء الغازية ستكون كافية لسد هذا العجز.

وتابع الجريري فى حديثه لـــ” المشاهد” سوف تظل  محطة كهرباء” قريو ” التي تولد ما يقارب 20 ميقا وات والتي تعتمد على الديزل كطاقة احتياطية في حالة حدوث أي خلل في محطة الكهرباء الغازية ، ناهيك عن محطة الاهرام التي وقعت السلطة المحلية عقد لتوليد الطاقة الكهربائية والتي تبلغ 40 ميقا وات .

واضاف الجريري ستضل هناك مشكلة بسيطة تتمثل في شبكة الربط والتوصيل وخطوط النقل  القديمة والمهترئة والتي من الممكن تشكل عائقا في الاستمرار الدائم للتيار وذلك لتأثرها المباشر بالأمطار والرياح وغيرها من العوامل الاخرى .

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

من جهته اوضح مصدر مسئول بشركة بترو مسيلة الوطنية والتي اسند اليها  توليد التيار الكهربائي للمحافظة بالطاقة الغازية لــ”لمشاهد” ان مشروع المحطة الغازية قد اسندت للشركة حيث قامت الشركة بإعداد الدراسات الاساسية  بالشراكة مع شركة تكنب (technep) وكذا عمل الصبيات والتوصيلات والتجهيزات

واضاف ان التجهيزات على اساس ان المحطة ستكون بقوة 100 ميقا وات مسقبلا  حيث سيتم توفير الغاز للمحطة من قطاع 51 الملاصق لقطاع 10 عبر انبوب بطول 18 كيلو متر يتم العمل عليه حاليا  ، مضيفا قامت الشركة بإرسال فريق كامل من جميع التخصصات للتدريب والتأهيل لتشغيل المحطة في كل من مصر والاردن.

 كان  الرئيس   عبد ربه منصور هادي قبل اسابيع  بإضافة 25 ميقا جديدة الى الخمسين ميقاء التي يتم تركيبها حاليا بموقع شركة بترو مسيلة بهضبة حضرموت لتصبح اجمالي الكهرباء في المشروع الجديد للكهرباء الغازية 75 ميقا وات .
مقالات مشابهة