المشاهد نت

الوفد الحكومي يناقش احتياجات تعز ” تفاصيل “

منظر عام لمدينة تعز

المشاهد-آية خالد -خاص :

التقى صباح اليوم في تعز نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز جباري ووفد الحكومة المرافق له ، بمدراء مدارس ومديريات تعز في مقر المحافظة .
أكد خلال اللقاء بأنه لابد من دفع رواتب موظفي تعز شهريًا وبانتظام مساواة بالمحافظات المحررة دون تسويف أو تأجيل .

ناقش اللقاء عدد من القضايا التي تهم المدرسين ومدراء المدارس من مكانتهم كمسئولين وأولياء أمور ، وعرضوا مشكلات المدارس الواقعة تحت سيطرة المقاومة في تعز ، والمدارس المدمرة ، وتوصلوا لحل أن يتم وضع بدائل لهذه المدارس بما يتيح سير العملية التعليمة بسلام ، بعد أن وجه جباري بفتح مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام ومكتب التربية والتعليم .

على نفس الصعيد التقى الوفد الحكومي ممثلًا بالأستاذ عبد العزيز جباري اللجنة الدولية للصليب الأحمر أوضح فيها الوفد جمة المعاناة التي يتعرض لها سكان مدينة تعز من عدة جوانب أهمها : تنقلهم بين المدن الذي أصبح يشكل عبئ كبير عليهم ، وكذلك الدخول من منطقة الحوبان غربي مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة “أنصار الله” إلى المدينة شرقي مدينة تعز التي يسيطر عليها “قوات الجيش والمقاومة ” ، هذه المسافة التي كانت تستغرق عشر دقائق اليوم تأخذ 7 ساعات .

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

وأشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عامة وتعز خاصة رغم الحصار القاسي ، وخطورة الوضع .

وذكر الوفد أن الأطراف الصناعية في تعز وإن تواجدت ليست بالكفاءة المطلوبة بل تزيد الحال سوء ، وتعيق الجريح أكثر مما تفيده ،  بخلاف الأطراف المتواجدة في عدن .

 وناشدوا اللجنة بالنظر لحال المستشفيات الحكومية التي تعد الأم لمدينة تعز والتي طاقتها الاستيعابية كبيرة ، وتقدم أغلب الخدمات من خلالها .

أكدوا أيضًا على ضرورة وجود مكتب للجنة داخل مدينة تعز ؛ لتتمكن من ملامسة احتياجات الناس ، وتنفيذ عملها بالطريقة المطلوبة ، وسهولة التنقل دون مخاطر.

وفي ختام اللقاء تمنى جباري من اللجنة تفعيل دور الهلال الأحمر اليمني متمنين أن تستمر اللجنة في جهودها الجبارة في خدمة تعز سواء داخل المدينة أم خارجها قائلًا “الخدمات التي تقدمونها هنا أو هناك هي واحدة وفي كل الأحوال نحن يمنيين رغم كل الخلافات “.

 

 

مقالات مشابهة