المشاهد نت

تكذيب خبر وفاة الفنانة تقية الطويلية

الفنانة تقية الطويلية

المشاهد-خاص:
نفى احد اقارب الفنانة اليمنية تقية الطويلية وفاتها مستغربا من الاخبار الكاذبة التي تناقلتها بعض المواقع الاخبارية .
وكانت وزارة الثقافة اليمنية قد أصدرت اليوم الجمعة بيان نعي عن وفاة الفنانة تقية مما سبب استياء لدي اسرتها ومحبيها جراء الاخبار الكاذبة .
وطمئن أحد أقارب الفنانة تقية في اتصال لـ”المشاهد”: جميع محبي وجمهور الفنانة تقية الطويلية متمنيا من التحري والدقة في تناول الاخبار التي تستهدف الفنانين منهم الطويلية.
وفي تغريدة للفنان الجميل عبدالرحمن الغابري في صفحته بالفيس بوك قال “: فنانتنا الكبيرة والعزيزة علينا تقية الطويلية بخير وسلام .. هي جارتي وزميلتنا منذ أوائل السبعينات .
وأكد أنه تواصل معها اليوم الجمعة كثيرا وتحدثا عن إشاعة وفاتها ..وتذكرا معا من اماتوهم من الفنانين أمثال الفنانين أيوب طارش وأبو بكر سالم أكثر من مرة ..
مستغربا من هذه الاخبار وقال :” الموت آت على جميع الناس .لكن أن تتمنى الموت أو تنشده للفنانين وتفرح بل وتدعو لموتهم فذلك من سلوك كارهي الفن .. يبثوا الإشاعات فرحا ويجسوا نبض الناس .. لكن أمالهم تخيب عندما يجدوا ان كتابا وشعرا كبار وجماهير غفيرة تتفاعل وتحزن على من افترضوا واشاعوا وتمنّو موته ..
وأضاف :” لا تصدقوهم يا مبدعينا الكبار .. تقية وايوب وابو بكر قاعدين على قلوبهم وسيعيشون الى ما شاء الله ولو كره الكارهون .
وتعد الفنانة تقية أحدى رائدات الغناء اليمني النسوي، وقدمت للفن العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية التي لازالت ترددها الاجيال ، وقدمت النموذج الأورع في كسر الحواجز المجتمعية مناضلة في سبيل اثبات ذاتها، وحفر اسمها كرائدة من رائدات الفن اليمني.
وبدأت الغناء في وقت مبكر قبيل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في جلسات سرية خاصة بالنساء، ولكنها لم تنطلق وتحوز مكانتها وموقعها في سجل الفنانات اليمنيات الكبيرات .

مقالات مشابهة