المشاهد نت

نافذون فى عدن يشرعون فى البناء بحوش مبني إتحاد الادباء والكتاب

نافذون يبنون فى حوش اتحاد الادباء والكتاب
المشاهد-خاص :
كشفت مصادر مطلعة في عدن أن نافذين شرعوا في البناء على أرضية إتحاد الأدباء والكتاب الواقع في مديرية خور مكسر في محاولة هي الثانية خلال أشهر.
وأضافت المصادر أن نافذين قاموا بييع أرضية المبنى الذي تعرض للقصف أثناء معارك تحرير عدن من مسلحي الحوثيين وصالح واستلموا مبلغ 15 مليون ريال وباقي المبلغ سيتم تسليمه بعد إكمال عملية البناء.
في غضون ذلك, دان اتحاد الأدباء والكتاب في عدن جرائم البسط والبلطجة المتكررة والممنهجة لمقر الأمانة العامة للاتحاد والكائن بخورمكسر – ساحل أبين والتي كانت آخرها فجر الجمعة الموافق 2017/10/13.
وحمل في بيان, السبت, إدارة أمن عدن والسلطات المحلية مسؤولية مايحدث من بسط وبلطجة على مقرات الاتحاد, داعيا للتحرك وبصورة عاجلة لإيقاف البسط والإستيلاء على المقر والقبض على الجناة والكشف عنهم وعن من يقف خلفهم بالدعم والمساندة وتقديمهم للعدالة .
ودعا جميع منظمات المجتمع المدني ونشطاء الرأي ووسائل الصحافة والإعلام للوقوف والتصدي ومواجهة تلك العصابات المعادية للوطن والإنسان والثقافة والتنوير.
وكان وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي قد أكد في يوليو الماضي إنه سيتم بناء سور لارضية اتحاد الادباء والكتاب اليمنين بساحل ابين مديرية خور مكسر بعد ان تم ازالة البناء العشوائي فيها  لبعض المتنفذين كمرحلة اولى فيما ستشمل المرحلة الثانية إعادة بناء مبنى الاتحاد الذي اسس منذ عدة عقود كمقر لفرع الاتحاد.
مقالات مشابهة