fbpx

توجيهات حوثية للمعلمين فى محافظة المحويت لمطالبة الأمم المتحدة برواتبهم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
افراد من جماعة الحوثي يجوبون شوارع مدينة باجل

المشاهد– فؤاد محمد:

كشفت مذكرة صادرة عن مكتب التربية بمحافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن توجيهات لمراكز المديريات التعليمية، بتنظيم وقفات احتجاجية وجمع توقيعات تطالب الأمم المتحدة بدفع رواتب المعلمين.

وألزمت المذكرة المراكز التعليمية بمديريات المحافظة على بدء تنظيم وقفات احتجاجية من اليوم الأحد وحتى الخميس لمطالبة الأمم المتحدة برواتب المعلمين.

وفشل الحوثيون الذين يسيطرون على عدد من المحافظات اليمنية، في إرغام المعلمين على إنهاء إضرابهم الذي بدأ مع انطلاق العام الدراسي الجديد في سبتمبر الماضي، لعدم قدرتهم على توفير رواتبهم المتوقفة منذ عام.

وحاول الحوثيون إرغام المعلمين على إنهاء إضرابهم وبدء العام الدراسي الجديد ابتداء من اليوم الأحد، ووعدت بصرف نصف راتب للمعلمين، إلا أن ذلك لم يقنع المعلمين بالعودة إلى المدارس وفق ما أكدته مصادر في صنعاء اليوم.

وبحسب المذكرة التي حصل “المشاهد” على نسخة منها، فإن إقامة الوقفات الإحتجاجية وجمع التوقيعات لمطالبة الأمم المتحدة بالرواتب، سببه مشاركة الأمم مع الحكومة الشرعية في نقل البنك المركزي إلى عدن.

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي في سبتمبر من العام الماضي قراراً جمهورياً قضى بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، بعد نفاذ الاحتياطي النقدي للبنك المركزي الذي كان يقدر بخمسة مليارات دولار.

إقرأ أيضاً  تزايد الحوادث المرورية في محافظة لحج

ولم تتمكن جماعة الحوثي وحليفها صالح منذ يوليو من العام الماضي في دفع مرتبات الجيش، وموظفي الكهرباء، وفي شهر سبتمبر أوقفت مرتبات جميع الموظفين في القطاعات الحكومية.

المذكرة الصادرة عن مكتب التربية بالمحويت والموقعة من شرف شرف الدين النائب المعين من الحوثيين – وفق مصادر خاصة – شملت جدولاً للفعاليات الاحتجاجية موزعة على مديريات المحافظة التسع تبدأ الأحد من شبام وتنتهي بمديرية بني سعد الخميس القادم.

وبحسب المذكرة فإن الدعوة لهذه الإحتجاجات تأتي بناء على توصيات ومخرجات اللقاء التربوي الموسع على مستوى محافظة المحويت المنعقد في التاسع من الشهر الحالي، والذي ألزم المراكز التعليمية بعقد لقاءات في المديريات وفق خطة زمنية تحت شعار (التعليم العام أولوية وطنية ومسؤولية مجتمعية تشاركية).

ويدرس الحوثيون خيارات فرض مبالغ مالية على أولياء أمور الطلاب سنوية وشهرية، تصل إلى خمسة آلاف عند التسجيل ومبلغ شهري بمقدار ألف ريال، يتم تسليمها كرواتب للمعلمين.

وأكد شهود عيان بالعاصمة صنعاء أن معظم الطلاب غادروا المدارس في وقت مبكر اليوم الأحد، مع إقرار الحوثيين بدء العام الدراسي، بسبب عدم تواجد المعلمين المستمرين في إضرابهم للمطالبة برواتبهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة