المشاهد نت

العرادة فى إجتماع باللجنة الأمنية :مخططات تستهدف أمن مأرب تدار من داخل الكواليس في صنعاء

المشاهد -متابعات :

أسفرت اشتباكات بين أفراد الشرطة ومحتجين مسلحين أمام ديوان محافظة مارب عن مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين، بالإضافة إلى إصابة أحد المحتجين وطفل كان موجوداً مكان الإشتباك.

واتهم بلاغ صادر عن السلطة المحلية مسلحين بالإعتداء على حراسة بوابة ديوان المحافظة ومحاولة اقتحامه بالقوة، وحسب مصادر محلية فإن محتجين مسلحين وصلوا إلى محيط مبنى المحافظة، وحين طلبت منهم الشرطة المغادرة رفضوا وبدأت مشادات بين الجانبين تطورت إلى إطلاق نار ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد الأمن وإصابة أحد المحتجين بالإضافة إلى إصابة طفل كان موجوداً في المكان.

وكانت إدارة الشرطة بمحافظة مارب أصدرت مساء أمس الأحد تنبيهاً بمنع أي تجمعات أو تجمهر داخل المدينة وبررت ذلك بالقول إن المحافظة لا تزال تتعرض للقصف وتعيش أجواء حرب، وجاء ذلك التتنبيه بعد أن دعى نشطاء إلى التظاهر احتجاجاً على ما قالوا إنها تعيينات مسؤولين من خارج محافظة مارب.

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول الإلكتروني في زمن الحرب

وحسب الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الحكومية سبأ فقد أقرت اللجنة الامنية لمحافظة مأرب في اجتماعها الاستثنائي اليوم برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة تشكيل لجنة للتحقيق في حادث الاعتداء على حراسة بوابة المحافظة من قبل عدد من المسلحين والذي اسفر عن استشهاد أحد جنود الحراسة وإصابة أربعة اخرين، والرفع بنتائج التحقيقات والاستدلالات لتحويلها الى القضاء.

واعتبر محافظ مأرب العرادة ماحدث  “استهداف للمحافظة وامنها واستقرارها والقوات المسلحة والامن فيها والوزراء ومحافظي المحافظات اللذين يتواجدون بها”.

مشددا على ضرورة متابعة الاشخاص المتورطين ومن يقف وراءهم ويدفعهم لذلك إلى جانب الأشخاص المحرضين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال “نحن نعلم بالكثير من المخططات التي تستهدف أمن مأرب والتي تدار من داخل الكواليس في صنعاء مرورا بالمناطق التي يعبرون فيها ولن يفلتوا عنا لحظة من اللحظات وسنوصلهم الى العدالة”.

مقالات مشابهة