المشاهد نت

مدير أمن تعز فى جلسة نقاشية يكشف عن تفاصيل ماتم تحقيقه فى إطار تفعيل الاجهزة الامنية

المشاهد – خاص:

عقدت صباح اليوم بمقر إدارة الأمن المؤقت بمدينة تعز جلسة نقاشية واسعة مع مدير أمن محافظ تعز العميد المحمودي وضباط أمن وبمشاركة عدد من  النشطاء الشباب والصحفيين  تركزت حول الوضع الامني وتحدياته فى محافظة تعز  .
وتهدفت الجلسة التي نفذتها مؤسسة شباب شفافية وبناء وفريق رصد امتدادا لحلقات نقاشية وحوارات سابقة الى تعزيز دور المجتمع في الدفاع عن حقوق المواطنين في معرفة السياسات التي تقوم عليها مؤسسات الدولة ومراقبتها وتقييم أداءها .

وتلخصت محاور الجلسة النقاشية حول الوضع الامني وتحدياته والترتيبات التى تم حتى الان لتثبيت الامن فى المحافظة والصعوبات التى واجهت تلك الترتيبات وكذلك الانقسام السياسي فى المحافظة واثره على الوضع الامنى .

كما تم مناقشة وضع المحاكم والنيابات والسجون والصعوبات التى تعيق اعاده  عمل المحاكم .

واستعرض النقاش الاخطاء والتحديات التى رافقت اعادة هيكلة الجيش والامن .

وفى الجلسة النقاشية إستعرض مدير الامن العيد المحمودي كافة القضايا والمشاكل التى تواجه الامن فى المدينة مؤكدا ان ماتم تحقيقه لم يكن ليتحقق لولا تفاعل الجميع .

واعتبر المحمودي الانجازات التى تحققت والمتمثلة فى اعادة تأهيل السجن المركزي ونقل المساجين اليه وكذلك اعادة عمل المحاكم بشكل جزئي حيث أكد أنه لم يعد هناك غير محكمة واحدة تعمل بشكل خارج عن الدولة وهى فى الطريق الى توقف عملها فى اطار جهود تبذل فى هذا الاتجاه .

إقرأ أيضاً  إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

كما اشار المحمود الى ان هناك جهود فى القريب لإعادة  عمل المعمل الجنائي بشكل كامل واضاف الى ان هناك خطة ايضا الى اعادة عمل ادارة المرور بشكل كامل .
من جهته قال رئيس مؤسسة شباب شفافية اكرم الشوافي لــ” المشاهد”  ان هذه الجلسة تأتي تدشينا لبرنامج متكامل تسعى من خلاله المؤسسة للإسهام بفاعلية في تشغيل المؤسسات الرسمية في محافظة تعز التي تشهد حربا منذ قرابة عامين عطلت عن اداء دورها بشكل كامل .
واضاف ونظرا للمرحلة الاستثنائية التي تمر بها المحافظة تأتي الأولوية بتفعيل المؤسسة الأمنية التي تعتبر الضامن الوحيد لحماية المصالح العامة والخاصة في المدينة ومن هنا بدأت انشطة برنامجها بهذه الجلسة التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين المواطنين والمسؤولين في المحافظة.

معتبرا الى أن ايجاد حلقة تواصل بين منظمات المجتمع المدني والصحفيين من جهه وادارة أمن المحافظة فى هذا الظروف من تقديم الرؤي والاطلاع بشكل واقعي على الاداء الامنى وتقييم الاخطاء .
وفي ختام الجلسة النقاشية تم الاتفاق على إعداد تقرير مشترك بين فريق رصد والسلطات الامنيه حول الأمن والوضع الأمني حول محاور الجلسة للخروج بمصفوفة حلول متكاملة لكافة القضايا المدرجة ضمن اعمال الجلسة

مقالات مشابهة