fbpx

المشاهد نت

في معارك كر وفر ..قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات الشرعية في شبوة ومأرب ونهم

عناصر من قوات الجيش الموالي للحكومة اليمنية

المشاهد- متابعات :
استمر التصعيد العسكري خلال الساعات الأخيرة على أشده بين حلفاء الحكومة والحوثيين عند الشريط الحدودي مع السعودية وجبهات القتال الداخلية، مخلفا 60 قتيلا وجريحا على الأقل بينهم مدنيون.
ونقل موقع راديو “مونت كارلو ” أن المعارك هي الاعنف في الجبهة الحدودية، دارت في محيط مدينة “الربوعة”، بمنطقة عسير، ومنفذ “الخضراء” البري وموقع “الشرفة” في منطقة نجران على تخوم محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين، حسب ما أفادت مصادر إعلامية يمنية وسعودية.
كما درات مواجهات ضارية بين الطرفين في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع منطقة جازان السعودية، وقال الحوثيون إن 5 جنود سعوديين قتلوا قنصا في موقعين حدوديين في عسير ونجران.
وبحسب الموقع فإن جماعة الحوثي تبنت سلسلة هجمات برية وقصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع حدودية في جازان ونجران وعسير، حيث تدخل الطيران الحربي بشن أكثر من 28 غارة جوية على طول الحدود في محافظتي حجة، وصعدة.
وقتل 5 مدنيين على الأقل، وأصيب 5 آخرين بينهم نساء وأطفال بثلاث غارات جوية يقول الحوثيون إنها استهدفت منزلين في مديرية غمر الحدودية غربي مدينة صعدة.
وتستمر المعارك الدامية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات القتال الملتهبة في محافظات تعز وشبوة والضالع ومأرب والجوف، ومحيط العاصمة صنعاء، وأفادت مصادر متطابقة من طرفي الاحتراب بسقوط قتلى وجرحى من الجانبين شرقي مدينة المخا عند الساحل الغربي على البحر الأحمر.
وقال الحوثيون أنه قتل مدني، وإصيب إثنين آخرين بسقوط قذائف مدفعية من مواقع القوات الحكومية على مسجد في مديرية موزع، جنوبي غرب محافظة تعز بالقرب من مضيق باب المندب.
وفي المقابل أعلنت القوات الحكومية عن مقتل 12 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس السابق بتجدد المعارك بين الطرفين في منطقة مريس عند المداخل الشمالية لمحافظة الضالع وسط البلاد.
وفي محافظة الجوف شمالي شرق البلاد، قال حلفاء الحكومة أن قياديا ميدانيا بارزا في جماعة الحوثيين قتل مع 4 مسلحين من مرافقيه أثناء محاولة تسلل إلى مواقع القوات الحكومية في مديرية المصلوب غربي المحافظة الصحراوية الحدودية مع السعودية.
وخلال الساعات الأخيرة من مساء أمس سقط قتلى وجرحى من الجانبين بمعارك كر وفر في مديرية عسيلان شمالي غرب محافظة شبوة، ومديرية صرواح غربي محافظة مأرب، ومديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.
إلى ذلك أفاد الحوثيون بمقتل وإصابة 25 عنصرا من حلفاء الحكومة بعمليات قنص في جبهات المصلوب وصرواح ونهم تعز خلال 48 ساعة الماضية.
المصدر : راديو مونت كارلو- متابعات

مقالات مشابهة