fbpx

المشاهد نت

خروج منظومة الخدمات المصرفية للبريد اليمنى عن العمل “تفاصيل “

المشاهد-متابعات :

خرجت منظومة الخدمات المصرفية التابعة للهيئة العام للبريد اليمني ( حكومية)، امس السبت، عن الخدمة بشكل كلي بعد عجزها عن تحويل أي مبالغ مالية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وكشف أحد العاملين في خدمات البريد “قطاع حكومي”، نقله موقع “يمن مونيتور” قائلا” لا نستطيع القيام بعملية تحويل الأموال لعملائنا عبر الهيئة العامة للبريد اليمني التي كانت رائدة في هذا المجال، نظراً لعدم وجود أي سيولة نقدية لدى الهيئة كما كان في السابق”.

وافادت مصادر خاصة أن مكاتب البريد تعتذر عن ارسال اي حوالات بريدية من اى فرع للبريد فى صنعاء الى اماكن اخري نتيجة عد وجود سيولة فى فرع البريد فى المحافظات الاخري .
وكان البريد اليمني سابقا  يعتبر  الرائد في صرف المرتبات الحكومية؛  لكن شركات خاصة تتبع مسؤولين سحبت البساط منه، ويتم صرف أنصاف المرتبات التي تعد فيها حكومة الحوثيين بصرفها عبر شركات خاصة.
وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين من أزمة حادة في السيولة، في الوقت الذي استمر فيه انهيار الريال اليمني الذي وصل إلى مستويات قياسية بعد أن بات الدولار الأمريكي الواحد يساوي 400 ريال.

مقالات مشابهة