المشاهد نت

الحوثيون يستحدثون مواقع عسكرية حول جامع الصالح بصنعاء

جامع الصالح فى صنعاء

المشاهد:

كشف مصادر خاصة فى  صنعاء، أن جماعة الحوثي  استحدثت مواقع عسكرية جديدة حول جامع الصالح في صنعاء، في خطوة تعد غير مسبوقة منذ اجتياحها العاصمة وإنقلابها على الحكومة الشرعية عام 2014، وفق ما أوردته صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الأربعاء.

وأفاد المصدر للصحيفة أن الجماعة الحوثية تمهد من وراء ذلك إلى فرض سيطرتها على جميع مواقع النفوذ التي يتمتع بها المخلوع علي صالح في العاصمة، فيما تعد خطوة السيطرة على منبره الديني الذي يستمد منه نفوذه وقوته من أتباعه كل جمعة، آخر قلاع النفوذ للمخلوع، بعد خسارة جل المواقع التي كان يسطير عليها في العاصمة لصالح المتمردين الحوثيين.

وأكد المصدر أنه بسيطرة الحوثيين على جامع الصالح، سيقع ميدان السبعين الذي كان يهيمن عليه المخلوع وأتباعه بالأمس، في قبضة الميليشيات الحوثية، في وقت يعد جامع الصالح أكبر مراكز النفوذ الذي استند عليها صالح لحشد أتباعه، وهو ذات المنبر الذي استطاع من خلاله الوقوف أمام حشود المتظاهرين خلال أحداث عام 2011.

إقرأ أيضاً  زجاج السيارات... وسيلة للتعبير والتواصل

وأضاف المصدر أن “الحوثيين يسيرون وفق خطط معينة تمهيداً لتصفية صالح، وذلك بعد أن استشعر ذلك خلال السنوات الماضية بعدم وجود خيارات أمامه، سوى الرحيل أو الاغتيال”، مشيراً إلى أن القيادات الكبيرة في حزب المؤتمر الشعبي العام، يدركون خطورة ذلك، ويعيشون في حالة خوف مستمرة، خشية التصادم المباشر مع الحوثيين.

مقالات مشابهة