المشاهد نت

صالح يتهم ولد الشيخ بالانحياز للتحالف ويقول أن الرئيس هادي “بضاعته”

المشاهد- متابعات :
اتهم الرئيس السابق على عبد الله صالح المبعوث لدي اليمن إسماعيل ولد الشيخ بالانحياز للتحالف العربي بقيادة السعودية، مهاجما الحكومة الشرعية والرئيس هادي.
وانتقد صالح بشدة المبعوث الأممي لليمن قائلًا: ” كنت أتمنى يا ولد الشيخ أن تكون مبعوثًا أمميًا لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، وليس مبعوثًا سعوديًا.. هذا غير مقبول”.
وحسب موقع ” إرم نيوز ” فإن صالح رفض المبادرة الأخيرة التي طرحها ولد الشيخ في مشاوراته مؤخرًا، حيث قال: “حاولوا أن تبحثوا عن حلول عن طريق مجلس الأمن، وأن يأتي المبعوث الأممي من مجلس الامن ليس مبعوثًا من المملكة العربية السعودية.. غير مقبول على الإطلاق”.
وتأتي تصريحات صالح في الوقت الذي بدأ ولد الشيخ قبل أيام تحركات سياسية جديدة، بهدف إعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات ، كما سبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات من المفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها لم تفلح في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.
كما هاجم صالح الحكومة الشرعية وقال : ” إن شخصيات مثل الرئيس هادي ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الشرعية الجنرال علي محسن الأحمر، هم معه (صالح) ويتحركون بمعرفته،” زاعمًا أنهم “بضاعته”.

مقالات مشابهة