ستة قتلى فى اشتباكات بين الحزام الامني وقوات المنطقة العسكرية الرابعة فى مدينة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات :

تجددت الاشتباكات بين قوات الحزام الأمني من جهة وقوات المنطقة العسكرية الرابعة من جهة أخرى في محيط ميناء الزيت بالبريقة في عدن، بعد مواجهات عنيفة أمس الخميس خلفت قتلى وجرحى من الطرفين ..

وقالت مصادر محلية” بأن الاشتباكات عادت فجر اليوم الجمعة ، بعد أن توقفت قرابة 9:20 من مساء الخميس.

وذكرت بأن الاشتباكات الأخيرة هي الاعنف حيث استخدمت خلالها الرشاشات المتوسطة والخفيفة إلى جانب قذائف ار بي جي، بالاضافة إلى تحليق مكثف لمروحيات اماراتية في سماء مديرية البريقة غرب عدن

واندلعت مواجهات عنيفة أمس الخميس بين قوات من اللواء الرابع حماية المنشآت المكلفة بحماية ميناء الزيت من جهة وقوات من الحزام الأمني التابع لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الأمارات.

ووفقاً لمصادر محلية فإن النقاط العسكرية التابعة للواء الرابع على الخط العام رفضت أوامر – يرجح أنها من قياداة القوات الأماراتية – بإحتجاز قواطر الديزل التي خرجت من الميناء لتزويد محطة الكهرباء بحجة “التهريب ” إلا أن النقاط الأمنية رفضت تلك الاوامر.

إقرأ أيضاً  22 مليار مديونية مؤسسة المياه بعدن

ولفتت المصادر إلى أن قوات من الحزام الأمني طردت النقاط الأمنية التابعة للواء الرابع حماية واستحداث نقاط لعرقلة وصول قواطر بحجة التهريب وقامت بمهاجمة القوات المتواجدة في ميناء الزيت الأمر الذي ادى إلى اندلاع مواجهات سقط إثرها 6 قتلى وثلاثة جرحى من الطرفين .

وشهدت المنطقة انتشارا عسكريا من قبل الطرفين، حيث نشرت قوات الحزام الأمني عددا من العربات والأطقم العسكرية، بينما تمترست قوات أخرى تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة في الحواجز الأمنية الأولى المؤدية للميناء

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي