المشاهد نت

6 من عناصر تنظيم القاعدة فى قبضة أمن لحج

صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات:

أفاد مصدر أمني بأن قوات مكافحة الإرهاب في محافظة لحج، ألقت القبض، مساء الجمعة، على 6 من عناصر تنظيم «القاعدة».
ونقلت وكالة «الأناضول» عن مدير قوات مكافحة الإرهاب في لحج، العقيد محمد الفيضي، قوله إن قواته تمكنت من القبض على 6 من عناصر «القاعدة»، بينهم المسؤول المالي للتنظيم، في عملية دهم لموقعهم بأحد ضواحي مدينة الحوطة، مركز المحافظة.
وأضاف الفيضي أن المداهمة تمت بعد عمليات تحرٍ ورصد قامت بها الأجهزة الأمنية في المحافظة، على مدار ثلاثة أشهر، بالتعاون مع دول «التحالف العربي».
وأكد أنه تم القبض على المسؤول المالي للتنظيم، هو «ر. ح. م.»، وقيادي آخر «ع. أ. ه.»، وأربعة آخرين، داخل مزرعة دواجن كانوا يختبئون فيها.
وشكر الفيضي دول «التحالف العربي» على ما سماه «الدعم اللوجستي الكبير» لقوات مكافحة الإرهاب، من دون تحديد طبيعة الدعم.
تجدر الإشارة إلى أنه مطلع العام الجاري قتلت الأجهزة الأمنية في لحج أمير تنظيم «القاعدة» في المحافظة، عمار قائد، المكنى بـ«أبو علي اللحجي»، في خلال عملية دهم لمنزله. وقد جرت في المحافظة عمليات قبض على عشرات من عناصر «التنظيم» في الآونة الأخيرة.
ونقل موقع العربي عن  مصدر أمني، لـ«العربي»، إن اثنين من الموقوفين متورطان بعمليات اغتيالات.
وكشف سكان في الحوطة، لـ«العربي»، عن أن شخصين تم القبض عليهم برفقة المسؤول المالي للتنظيم «أحدهم من سكان دار سعد بعدن، وصديق المتهم الآخر، وقد اختفوا من لحج عقب قيام مسلحين باقتحام البنك الأهلي في عدن وقتل مدير البنك».
وأضاف السكان أنه «يشتبه بهم (الموقوفين) في المشاركة بعملية اقتحام البنك، وتزامن القبض عليهم مع وجودهم في مزرعة المسؤول المالي للتنظيم، وقبل اعتقالهم بأيام كانوا يتنقلون بين منطقتي المجحفة والحمراء في ضواحي الحوطة».

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

المصدر
العربي -( الأناضول)

مقالات مشابهة