المشاهد نت

رئيس دائرة التوثيق والرصد فى منظمة سام :هناك أسر كاملة قتلت فى مجزرة أفلح اليمن بمحافظة حجة

المشاهد -خاص :

سقط اليوم الثلاثا ضحايا فى منطقة أفلح اليمن فى محافظة حجة شمال غرب اليمن نتيجة عدة غارات جوية لطيران التحالف العربي .

وافادت مصادر محلية أن هناك مابين 30  مدنى ضحايا هذة الغارات مابين قتيل وجريح جراء استهدف منزلا فى منطقة هران بعدة غارات .

واكد رئيس منظمة سام توفيق الحميدي  لــ” المشاهد “ أن طيران نفذ بطيران الاباتشي واف 16 على المنطقة 15 غارة جوية راح ضحيتها الكثير من المدنيين بينهم نساء واطفال .

واعتبر الحميدي الى أن استهداف المدنيين المتكرر من قبل طيران التحالف العربي الذى تقوده السعودية هو اخلال حكومة المملكة بالتزامتها السابقة فى حماية المدنيين .

واضاف الحميدي الى أن استمرار طيران التحالف بهذة الضربات القاتلة ذات الآثار الكبيرة والدائمة والمتكررة تشكل انتهاك خطير لقوانين الحروب وتكشف عن نيه قصدية متهورة يعرض الأفراد الذين يرتكبونها للمحاكمه وتشمل تلك المسألة الحكومات التي هي طرف من أطراف النزاع القائم في اليمن كما أن شن الهجمات المتعمدة أو العشوائية ضد المدنيين.دون أخذ الحيطة والحذر ودون التزام بمبدأ التناسب يعد جريمه حرب.

إقرأ أيضاً  محطات تعبئة المياه... استغلال ضعف الرقابة 

واضاف، أن مواطنين ومسعفين حاولوا انقاذ الضحايا والبحث عنهم تحت الأنقاض فقام طيران العدوان باستهدافهم مرة أخرى بعدة غارات ما أدى الى استشهاد واصابة 20 مدنيا على الأقل، بحسب إحصائية أولية.

واشار، أن طيران العدوان شن نحو 14 غارة استهدفت المنزل وعدداً من المنازل المجاورة له وخلفت دماراً واسعاً في المنطقة.

مقالات مشابهة