المشاهد نت

إجراءات أمنية مشددة فى مدينة عدن واجتماع إستثنائي عسكري أمنى لمناقشة الوضع الامنى فى المدينة

صورة ارشيفية لمدينة عدن

المشاهد -مفيد الحميري -خاص :

عززت السلطات الامنية في محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، الاجراءات الامنية في محيط مبنى البحث الجنائي والمطار الدولي، وعدد من الشوارع الحيوية، تحسبا لأي هجمات إرهابية.
ونقلت مصادر أمنية، لـ”المساهد”، ان “قوات امنية انتشرت في محيط مبنى مقر البحث الجنائي والطرقات المحيطة بالمطار وشارع المعلا والتواهي وكريتر، وأغلقت عدد منها، كما اقامت سواتر ترابية وحواجز”، مضيفة ان “تلك الاجراءات تأتي لمواجهة أي خطر محتمل من قبل الجماعات الإرهابية خصوصا بعد العملية التي استهدفت مبنى البحث الجنائي”.
وفي السياق ذاته، عقد صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا امنيا وعسكريا استثنائيا، برأسة نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني، ضم قادة المؤسسات الدفاعية والأمنية، بمقر هيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الزنداني أن “العملية الارهابية التي استهدفت مبنى البحث الجنائي، لن تثني ابطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في التصدي لكل الخارجين عن النظام والقانون وعصابات التطرف والعنف المسلح والارهاب الدموي، ومن يقف خلفهم ويمولهم ويتستر عليهم”.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأهاب “بمستوى الجاهزية القتالية العالية للمؤسسات الدفاعية والامنية والوحدات التي شاركت في القضاء على هذه العصابة الاجرامية المارقة ومستوى التعامل الامني والقتالي العالي وسرعة حسم الموقف رغم بشاعة الجرائم التي اقترفها هولاء القتلة والسفاحين بحق الاسرى والمحتجزين اثناء هجومهم الاجرامي الجبان”.

ووجه بضرورة رفع مستوى الجاهزية القتالية والمعنوية لكافة وحدات ومنتسبي المؤسسات الدفاعية والأمنية في عدن والمناطق المحررة والعمل بمحددات الخطة الأمنية والدفاعية المشتركة، والتنسيق المنظم والمشترك بين كافة وحدات وقطاعات المؤسسات الدفاعية والأمنية، وطالب “بتشكيل لجنة بالتحقيق حول حيثيات ومسببات تلك العملية الإجرامية”.

مقالات مشابهة