المشاهد نت

47طن من الأدوية المتنوعة وغرف عمليات متنقلة وأجهزة طبية مساعدات إنسانية لمستشفيات مارب

مساعدات طبية من مركز الملك سلمان لمستشفيات مارب

المشاهد-خاص :

وصلت إلى محافظة مأرب، قافلة إغاثة دوائية، اليوم الخميس، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومبادرة “نلبي النداء”.

وقالت مصادر طبية لـ”المشاهد” ان ثمان شاحنات محملة بأدوية ومستلزمات طبية وأجهزة مخصصة لهيئة مستشفى مأرب والمستشفيات العاملة بالمحافظة، توعت بين أدوية ومحاليل مخبرية وجراحية ووريدية، وأجهزة ومعدات خاصة بالمعوقين، قدمها مركز الملك سلمان.

وذكرت المصادر ان مبادرة “نلبي النداء” قدمت ايضا شاحنة محملة بمساعدات طبية وأدوية.

المصادر أوضحت لـ”المشاهد” ان المساعدات الدوائية تستفيد منها مستشفيات هيئة مأرب و 26 سبتمبر في مديرية الجوبة ومستشفى كرى الريفي بمديرية الوادي ومستشفى الجفرة في مديرية مجزر.

وكشفت المصادر ان المساعدات الدوائية والطبية أحتوت على أكثر من47طنا من العلاجات والأدوية المتنوعة، علاوة على غرفتي عمليات متنقلة، وعددة من الأجهزة الطبية.

إقرأ أيضاً  خطورة المخدرات في «لقمة حلال»

وكان في استقبال القافلة الدوائية محافظة محافظة مأب اللواء سلطان العرادة، ووكيل المحافظة عبدربه مفتاح، والوكيل المساعد بوزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور عبد الرقيب الحيدري وعدد من الأطباء والمسؤولين.

المحافظ العرادة أثناء استقباله للقافلة الدوائية عبر عن سعادته في وصول هذه المساعدات الطبية الانسانية الهامة إلى المحافظة والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة وتشمل مستلزمات طبية وادوية الى جانب ما قدمتهن مبادرة نلبي النداء من تجهيزات طبية متكاملة لغرف عمليات خاصة بالمخ والاعصاب وجراحة الفك والوجه والكفين وغيرها والتي ستساعد كثيرا الجرحى والمواطنين في هذه المرحلة الهامة.

مقالات مشابهة