fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تقر ملازم طائفية كمادة ثقافة وطنية فى جميع الكليات بجامعة الحديدة

المشاهد-خاص:

منذ سيطره جماعة  الحوثي على مدينه الحديدة وهي تمارس ابشع الانتهاكات الانسانية ضد ابناءها البسطاء تاره بالترغيب كنشر افكارهم عبر منابر المساجد والمدارس ووسائل الاعلام واخرى بالترهيب كاعتقال وقتل كل من يقف في وجه مشروعهم الكهنوتي.
وفي بدايه العام الجامعي الحالي اقرت جامعه الحديده الخاضعه لسيطره الحوثين ماده جديده يتم تدريسها لطلبه المستوى الاول بمختلف جميع تخصصات الجامعه.
تسمى تلك الماده بالثقافه الوطنيه وكما هو موضح في بدايه ملزمه الماده بانها نسخه اوليه تحت المراجعه.
بحسب مصدر خاص بجامعه الحديده فان الماده تم فرضها على الجامعه وتم تدريسها لطلبه الصفوف الاولى بمختلف الكليات.
الماده في جامعه صنعاء .
جامعه صنعاء رفضت في البدايه تدريس تلك الماده لعدم خضوعها للمراجعه والتدقيق ولكن بعد ذلك وعبر اداره الجامعه الحوثيه تم اقرار الماده ولكن اتحاد طلاب الجامعه فيها يعمل بشكل جاد على منع تدريس الماده حيث وان الاتحاد يمثل اغلبيه ممن ينتمون لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي لا يريد ان ينفرد الحوثيون
بغرس افكارهم في عقول شباب الجامعه.
وبحسب مصدر في جامعه صنعاء فان اغلب الطلاب لا يحضرون المحاضرات الخاصه بماده الثقافه الوطنيه .
محتويات الماده.
تحتوي ملزمه ماده الثقافه الوطنيه على عدة فصول تبتدئ بالفصل الاول حيث تناول مفهوم الثقافه الوطنيه والاسباب التي دعت لاحيائها ومرتكزاتها ثم تطرق الفصل الثاني الى دور اليمن الريادي قبل الاسلام وبعده يليه الاستعمار الجديد واستهداف الشعب اليمني ثم الفصل الاخير والمسمى بالمشروع القراني او المسيره القرانيه.
وتحت عنوان” الرسول يختص اليمن بعلي ” نجد ان هذا الفصل يمجد ويعظم بوضوح الامام علي بن ابي طالب وال البيت فنقرأ عباره ” اختص الرسول صلي الله عليه وعلى اله وسلم اليمنيين بامير المؤمنين علي عليه السلام مبعوثأ اليهم من قبله”.
كذلك نقرأ عباره ” ولان محبه ال البيت واتباعهم من ابلغ دلالات الايمان فقد كان ارتباطهم القوي بشخصيه الامام علي عليه السلام منذ لحظه اسلامهم على يديه و الى الان “.
واضافت كذلك عباره” ان الذاكره الشعبيه اليمنيه سجلت حضورا قويا للامام علي في مناطق مختلفه من اليمن ولازال الناس ينسبون اليه مناطق وعيون وابار منها عين علي وضربه علي في حجه وتهامه”.
وبحسب الملزمه ” فان ذلك يعكس الحاله الوجدانيه لاهل اليمن تجاه شخصيه علي والتي ولع بها الناس قديما وحديثا وصارت الانموذج المتجسد في الشجاعه والقضاء والعداله والمساواه !! “.
اما في الفصل المعنون بالاستعمار الجديد ففيه تتحدث الملزمه عن العدوان الامريكي السعودي على اليمن كما اسموه والقارئ لهذا الفصل سيلاحظ بوضوح تام ان محتواه ما هو الا نسخه مكرره لخطابات.

إقرأ أيضاً  استبدال الخيام بالشبكيات لمنع الحرائق في مخيمات النازحين بمأرب

قائدهم عبدالملك الحوثي.
وياتي الفصل الاخير تحت عنوان المشروع القراني والذي قدمت فيه الملزمه ان مشروعهم المسمى بالمسيره القرانيه هو الخيار الوحيد لمواجهه المشروع الاستعماري !!
وفي هذا الفصل الذي هو ايضا نسخه مطابقه لخطابات زعيم الجماعه الحوثيه نجد
كثير من التناقضات والتضاد فيما هو مدون وبين ماهو حاصل على ارض الواقع في بلادنا.

مقالات مشابهة