المشاهد نت

هذا ما حدث للمظاهرة النسائية اليوم فى صنعاء

المشاهد-خاص:

اعتدى مسلحون حوثيون اليوم الأربعاء، على مظاهرة نسوية طالبت بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان لـ”المشاهد” أن الحوثيين عتدوا بالضرب بأعقاب البنادق والعصي الكهربائية على نساء شاركن بمظاهرة السبعين وأخريات نفذن وقفة احتجاجية أمام المستشفى العسكري بصنعاء الذي يعتقد أن جثمان الرئيس السابق بداخله.
وأضافوا بأن الحوثيين استعانوا بالزينبيات وهم الذراع العسكري النسائي لجماعة الحوثي لقمع التظاهرات النسوية التي تطالب بتسليم جثمان صالح.
وأظهرت صور وفيديوهات تداولها ناشطون عشرات النساء يركضن في الميدان السبعين هرباً من اعتداءات مسلحين جماعة الحوثي فيما أظهرت إحدى الصور دماء غزيرة على وجه ويدي احدى المتظاهرات.
في ذات السياق, قالت القيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام نورا الجروي ان جماعة الحوثي اعتقلت أكثر من خمسين امرأة خرجن بوقفة احتجاجية سلمية مطالبات بجثة الرئيس السابق علي عبدالله صالح زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام.
وأضافت في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك” أن الحوثيين أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرات وفرضوا الإقامة الجبرية على عدداً من القيادات النسائية المؤتمرية.
وكان مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن، قد كشف أمس الثلاثاء، أن الحوثيين اشترطوا عدم تشريح جثة الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقابل تسليمها بالاضافة الى عدم دفنه في حديقة جامع الصالح بصنعاء كما أوصى وأن يكون تشييعه محصورا على أقاربه فقط.

إقرأ أيضاً  رغم العروض المغرية.. «الخضروات» بعيدة عن متناول الناس بصنعاء

[ads1]

مقالات مشابهة