المشاهد نت

ضابط فى اللواء الاول حرس حدود يكشف عن كميات الالغام التى تم نزعها فى مديرية خب بمحافظة الجوف

المشاهد-عارف الواقدي -خاص :

 تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات اللواء الأول حرس حدود، في الجيش الوطني المرابط، بجبهات مديرية خب والشعف، شمالي محافظة الجوف، من نزع كميات كبيرة من الألغام الأرضية التي خلفتها جماعة الحوثي .

وافاد  ضابط عمليات الاستطلاع في اللواء ناصر التيس، لـ”المشاهد” أن الفرق الهندسية في اللواء تواصل حالياً في مناطق ومواقع ما بعد منطقة الغريميل، في الميسرة، ومنطقة القفال، في الميمنة، وباتجاه جبال الأجاشر، استكمال مهمة نزع الألغام.

واضاف : إن “جماعة الحوثي  زرعت كميات كبيرة من الألغام في المنطقة الصحراوية الممتدة بين منطقتي الغريميل، واليتمة، وكذلك القفال، والبقع، في محاولة منها إعاقة تقدم قوات الجيش الوطني”.

إقرأ أيضاً  مستجدات مشروع صيانة طريق هيجة العبد

وبحسب ما ذكر فان الفرق الهندسية نزعت خلال أسبوع 340 لغم أرضي، و5 عبوات ناسفة كبيرة، و7 عبوات ناسفة متوسطة، و   79 قذيفة مدفعية، ولغم فردي، من مخلفات المليشيا في جبهة القفال.

وفي جبهة الغريميل، قال ان الفرق الهندسية نزعت خلال اليومين الماضيين 49 قذيفة مدفعية، و 23 لغم مدرعات، و10عبوات ناسفة، و50 خيط برق سريع، و10 دواسات، واثنين الغام أرضية كبيرة بشكل صاروخ.

وكانت الفرق الهندسية التابعة لقوات اللواء قامت فى عملية سابقة لنزع الالغام بنزع حوالى نحو 500 لغم أرضي من مخلفات جماعة الحوثي .

[ads1]

 

مقالات مشابهة