المشاهد نت

البيت الأبيض يدين أعمال القمع الوحشية التي يرتكبها الحوثيون ضد خصومهم

مقاتلون من الحوثيين يستقلون مركبة في صنعاء

المشاهد-متابعات :
أدان البيت الأبيض في ثاني بيان له بشأن اليمن خلال يومين الماضية أعمال القمع الوحشية التى يرتكبها الحوثيون ضد خصومهم بما في ذلك قتل حليفهم الرئيس السابق على عبد الله صالح.
وطالبت واشنطن التحالف العربي الذي تقوده السعودية بأن يسهل بشكل فوري وكامل تدفق المساعدات الانسانية والشحنات التجارية عبر جميع المنافذ اليمنية بما في ذلك مطار صنعاء، مطالبين من جميع الاطراف بوقف الاعمال القتالية و استئناف المفاوضات.
كما يدين البيت الابيض الهجمات الصاروخية المتهورة من قبل الحوثيين ضد السعودية والامارات، ويتهم الحرس الثوري الايراني وشركائه بتسليح الحوثيين ودعم اعمال العنف التي يرتكبونها والتى تصعد من دوامة العنف و تفاقم معاناة اليمنيين وتعيق وصول المساعدات و تعرقل الجهود الرامية الى تحقيق حل سياسي.
و يؤكد البيان على ضرورة انهاء الصراع من خلال مفاوضات سياسية على اساس قرارات مجلس الامن، معتبرا أن الحل السياسي عبر المفاوضات ضروري لضمان التخلص من النفوذ الشرير و المؤذي للمليشيات التابعة لايران التي تعمل خارج مؤسسات الدولة.
البنتاغون : 5 قتلى من القاعدة في البيضاء
وعلي صعيد ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة اعلنت البنتاغون عن مقتل خمسة من أعضاء لتنظيم القاعدة بغارة جوية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في محافظة البيضاء بينهم مجاهد العدناني، الذي يوصف بأمير القاعدة في شبوة.
وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها أمس الجمعة أن الغارة استهدفت عناصر القاعدة، خلال وجودهم في محافظة البيضاء وسط اليمن في 20 نوفمبر، مشيرة إلى أن الهدف منها كان تعطيل شبكة الهجوم لدى التنظيم.
وأضافت أن “مجاهد العدناني” قائد القاعدة في محافظة شبوة المجاورة قتل في الغارة إلى جانب “أبو الليث الصنعاني” مُسيّر أعمال التنظيم في البيضاء و3 مساعدين.

مقالات مشابهة