المشاهد نت

تحركات حوثية فى صنعاء مع قيادات فى حزب المؤتمر للإعلان عن هذا الامر

المشاهد-خاص:
قال قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء أن الحوثيين يقومون بتحركات حثيثة  مع قيادات فى حزب المؤتمر من اجل  الإعلان عن قيادة للحزب خلفا للرئيس السابق صالح.

واضاف أن جماعة الحوثي تريد ان يكون القيادي المؤتمري محمد حسين العيدروس لخلافة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في رئاسة حزب المؤتمر .
وأضاف القيادي المؤتمري الذي فضل عدم  الكشف عن اسمه في تصريح “المشاهد” أن رئيس مايسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي التقى يوم أمس بالقيادي المؤتمري العيدروس والذي يشغل منصب رئيس معهد الميثاق التابع لحزب المؤتمر .وأخبره بأن عدد من القياديين المؤتمريين الموالين لجماعة الحوثي توافقو على اختيار العيدروس لرئاسة حزب المؤتمر، خلفا لصالح لفترة مؤقتة لحين إجراء انتخاب قيادة جديدة ؛لكن العيدروس رفض عرض الحوثيين واخبرهم انه يعاني من مرض في القلب وأنه غير قادر على تولي أي منصب.
ويسعى الحوثيين لاستقطاب قيادات من حزب المؤتمر تكون الواجهة لتحالف صوري يخفف من حدة الاحتقان الشعبي ضدهم وخاصة من أنصار الرئيس السابق صالح في المناطق التي يسيطر الحوثيون عليها بعد تورطهم في قتل صالح.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وكانت وسائل اعلام محلية تناقلت تصريحات نسبت للقيادي المؤتمري ياسر العواضي قال فيها” أن أعمال المؤتمر أصبحت في يد القيادي المؤتمري صادق امين ابوراس.”

مقالات مشابهة