المشاهد نت

هذا ماينتظر المعتقلين فى سجون جماعة الحوثي بمدينة الحديدة

منظر عام من وسط مدينة الحديدة

المشاهد-خاص:

افاد  مصدر حقوقي  ان الوضع الصحى لبعض المعتقلين فى سجون جماعة الحوثي بمدينة الحديدة  يتدهور  نتيجة اساليب التعذيب التي تمارسها جماعة الحوثي  ضدهم .

واضاف ان جماعة الحوثي تمنع  لهم بتلقي العلاجات خصوصا ان 20% منهم يعانون من امراض مزمنة  ويحتاجون لمتابعات علاجية بصفة مستمرة.

ووفقا لتقرير احدى المنظمات الحقوقية فانها حذرت من تفاقم الوضع الصحي للمعتقلين اللذين يعيشون وضع صحي صعب ومعرضين للموت في أي لحظة والبعض منهم يمتنع عن الاكل نتيجة عدم توفير فيه أدني معايير النظافة .

وطالبت المنظمة بسرعة تدخل الجهات المختصة والمنظمات الدولية لانقاذ المعتقلين من الموت وايقاف اساليب التعذيب بحقهم والتي تسبب لهم مضاعفات صحية خطيرة اضافة الى عدم توفير الطعام المناسب للنظيفة.

الى ذلك  جماعة الحوثي تقوم جماعة الحوثي  بإستحداث  سجون سرية بالحديدة بعد ان امتلئت “القلعة الاثرية ” في شارع الكورنيش بالحديدة والتي تستخدمها جماعة  الحوثي كسجن يكتظ بالمعتقلين  المدنيين والناشطين المناهضين للجماعة  حيث اصبحت غير قادرة على استيعاب المزيد من المعتقلين.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

حيث قامت جماعة الحوثي خلال هذا الاسبوع باعتقال اكثر من 170 شخص ينتمون لحزب المؤتمر في محافظة الحديدة  ،اضافة الى ترحيل عدد من القيادات المؤتمرية في محافظات حجة والمحويت وريمة الى محافظة الحديدة مابين قيادات وناشطين ومسوؤلين تقول جماعة الحوثي  انهم كانوا يقومون بالتحريض ضد جماعتها عقب قتل الرئيس السابق علي صالح المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام

وتعيش محافظة الحديدة حالة من الخوف والهدوء عقب حملة الاعتقالات التي تقوم بها جماعة الحوثي بحق اعضاء حزب المؤتمر بالحديدة.

[ads1]

 

 

مقالات مشابهة