المشاهد نت

جماعة الحوثي تطلق صاروخاً على العاصمة السعودية الرياض والتحالف العربي يعلن اعتراضه

المشاهد-متابعات:

علنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء، إطلاقها صاروخاً باليستياً على العاصمة السعودية الرياض، قال «التحالف العربي» إنه تم اعتراضه.
وذكرت قناة «المسيرة» الفضائية، التابعة للحركة، في خبر عاجل لها، أن «القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليسيتا من طراز ( بركان 2) على قصر اليمامة في الرياض»، دون التطرق لتفاصيل.
من جهتها، نقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن «التحالف العربي» اعتراض صاروخ باليستي جنوب الرياض، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل حول هدفه أو ما إذا كان تسبب بأضرار عند إسقاطه.
ويعد هذا ثاني صاروخ يستهدف الرياض خلال شهرين، حيث سبقه إطلاق صاروخ أول في 4 نوفمبر الماضي، أعلن «التحالف»، اعتراضه فوق الرياض، فيما أكدت حركة جماعة الحوثي أن الصاروخ الذي وجه إلى مطار الملك خالد «أصاب هدفه بدقة».
وعلى خلفية الصاروخ الأول شنت السعودية هجوماً حاداً على إيران، واتهمتها «بتزويد الحوثيين بمثل هذا الصواريخ»، معتبرة ذلك «بمثابة إعلان حرب» عليها.
لكن وزارة الخارجية الإيرانية وصفت، في بيان، اتهامات السعودية بأنها «وهمية لا أساس لها من الصحة، وكاذبة تماما».
وأعلنت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، في 14 ديسمبرالجاري، أن الصاروخ الذي أطلقه «الحوثيون» من اليمن تجاه العاصمة السعودية الرياض، الشهر الماضي، «صنع في إيران».
المصدر (الأناضول)

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

[ads1]

مقالات مشابهة