المشاهد نت

مسئول فى الارصاد الجوية يكشف “للمشاهد”عن اقوي موجة صقيع تحل على اليمن ويحذر هؤالاء

المشاهد-أبراهيم المروني-

حذرت الارصاد الجوية من وقوع منخفض جوي مع موجة صقيع خلال ال8 الأيام القادمة على العاصمة صنعاء وضواحيها والمناطق الجبلية ، ومحافظة صنعاء وعمران وذمار وحجة ، وهي الأقوى خلال العشرين السنوات الماضية وتحديدا منذعام 1987.

وقال مدير ادارة التنبؤات للجمهور في الادارة العامة للارصاد الجوية بصنعاء المهندس رشيد العريقي “للمشاهد ” ، الاربعاء ، ان موجة برد قارسة ستشهدها مناطق المرتفعات الجبلية خلال ال8 الايام القادمة ، وسيكون البرد في ذروته صباح يوم الجمعة القادم ، وان المنخفض الجوي امتداد لانخفاضات درجات الحرارة في سيبريا ، مع توقف اي تشكل للسحب فوق مناطق المرتفعات .

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

واكد العريقي ان محافظة ذمار لاول مرة تنزل درجة الحرارة الصغرى فيها الى 5 تحت الصفر يوم امس الثلاثاء ، مشيرا ان العاصم صنعاء ستظل درجات حرارتها ما بين 1 و 2 و 3 تحت الصفر خلال الايام القادمة .

واضاف المنهدس العريق ، نحذر من حرث الاراضي الزراعية ، اوقطع الحشائش المحيطة بالمزروعات ، وعدم ري الحقول الزراعية بكميات كبيرة من الماء حفاظا على التربة من التشقق . كما ان زيادة برودة الطقس يزيد من معدل الاصابة بالجلطات ، في الوقت الذي تموت فيه البكتيريا التي تسسب مرض الكوليرا ما يقلل من نسبة تفشي الداء في المناطق الباردة .

[ads1]

مقالات مشابهة