fbpx

المشاهد نت

صحفيون جدد من حزب المؤتمر يصلون عدن اليوم “تفاصيل”

المشاهد-خاص:

وصل إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن) عدد من الصحفيين العاملين في قناة اليمن اليوم ووسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام.
ونشر الصحفي يسري الأثوري صورة جماعية للصحفي محمد انعم, رئيس تحرير صحفية الميثاق لسان حال المؤتمر الشعبي العام برفقة الصحفيين عبدالكريم المدي وعبدالولي المذابي وكامل الخوادني في أحد فنادق العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد الأثوري أن كلا من الصحفيين عبدالله الحضرمي، صلاح الحيدري، سامي الشرجبي، أحمد الرمعي، فارس الصليحي، والناطق الرسمي بإسم شركة النفط اليمنية أنور العامري يقيمون في ذات الفندق.
وكانت جماعة الحوثي قد أفرجت عن طاقم قناة اليمن اليوم في الثالث عشر من ديسمبر الحالي بعد احتجازهم في مقر القناة التي استولت عليه الجماعة لمدة عشرة أيام.
وأصدرت محكمة الصحافة والمطبوعات الخاضعة لسيطرة الحوثيين قبل يومين حكما تعسفيا غيابيا بحق الصحفي أنعم والقاضي بالسجن تسعة أشهر مع النفاذ، وتغريمه مبلغ مليون ريال يمني في القضية المدفوعة ضده من قبل وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين على خلفية قضية نشر.
ومازال الصحفيون العاملون في قناة اليمن اليوم والذين تم الافراج عنهم وعددهم 41 صحفياً واعلامياً يقيمون في صنعاء ويعتقد أنهم يخضعون للمراقبة من قبل أجهزة الحوثيين الأمنية.
وكان نبيل الصوفي, الصحفي والسكرتير الاعلامي للرئيس السابق علي عبدالله صالح قد وصل قبل أيام الى العاصمة المؤقتة عدن بعد فراره من صنعاء خوفاً من بطش جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  حماية الأجيال من "الطائفية والتطرف" في البيوت

[ads1]

مقالات مشابهة