fbpx

المشاهد نت

أرقام جديدة يكشفها تحالف “رصد” عن الاختطافات التى قامت بها جماعة الحوثي

صورة ارشيفية لاحد السجناء في سجون جماعة الحوثي بصنعاء

المشاهد:

اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (رصد) ان جماعة الحوثي  اختطفت واخفت قسرياً 18606 شخصاً في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى يوليو 2017 الجاري.

واوضح التحالف في خبر نقله موقع وكالة “سبأ” بأن  عدد حالات الاختطاف التي نفذتها جماعة الحوثي ورصدها التحالف بلغت نحو 15968 ،فيما بلغت حالات الاختفاء القسري 2638 شخص في مختلف محافظات الجمهورية.

وذكر تحالف رصد أن  حالات الاختفاء القسري بلغت خلال عامي 2014 و 2015 الماضي 1917 شخص ، وفي العام2016م، 231شخص ، وفي العام 2017م الجاري 490 شخص.

وأشار الى ما يتعرض له المختطفين والمخفيين من أوضاع صحية غاية في الصعوبة جراء عمليات التعذيب في سجون المليشيا دون مسوغ قانوني يستوجب احتجازهم..مؤكداً ان عمليات الاختطاف والاخفاء القسري تشكل جريمة ضد الإنسانية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تفجر الطريق الواصل بين تعز ولحج

واكد التحالف انه مستمر في عملية رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي تطال المدنيين وذلك عبر راصديه في مختلف المحافظات وخاصة المحافظات التي تشهد الى عمليات حرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين وما تتسبب به من انتهاكات ممنهجة التي تطال النساء والأطفال والبنى التحتية.
.ودعا الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان وكافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الانسان الى ممارسة مزيداً من الضغوطات على  جماعة الحوثي للافراج عن كافة المعتقلين والمخفيين والكشف عن أماكنهم.

[ads1]

مقالات مشابهة