المشاهد نت

جماعة الحوثي تعتقل ضابط رفيع فى الأمن من حزب المؤتمر فى صنعاء

المشاهد-ابراهيم المروني-خاص:

اعتقلت جماعة الحوثي بصنعاء العميد يحيى زاهر احد القيادات الامنية في العاصمة وعضو في حزب المؤتمر .

وقالت مصادر مقربة من حزب المؤتمر ” للمشاهد ” ان عناصر من جماعة الحوثيين قامت باعتقال العميد يحيى زاهر ، السبت ، من منزله في العاصمة واقتادته الى جهة مجهولة .

ويعد العميد زاهر من كبار ضباط وزارة الداخلية التي تقلدوا عددا من المناصب ، كان اخرها مدير عام الادارة العامة لشرطة المرور في الجمهورية .

ياتي ذلك عقب عقد الشيخ صادق امين ابورأس نائب رئيس حزب الموتمر اجتماعا رسميا في العاصمة صنعاء ، مع رئيس ما يسمي بالمجلس السياسي الاعلى التابع للحوثي صالح الصماد ، لمناقشة اطلاق المعتقلين من المؤتمر ، ومصير جثمان الرئيس السابق صالح واسرته .

إقرأ أيضاً  غياب الوعي بالتغذية العلاجية في اليمن 

وطالب القيادي الموتمري نائب رئيس حزب الموتمر الشعبي العام ، خلال اللقاء جماعة الحوثيين بالبدء بازالة التوترات الناجمة عن المواجهات المسلحة التي حدثت مطلع الشهر الجاري .

وكان عددا من قيادات المؤتمر في صنعاء برأسة ابو رأس وبصحبة يحي الراعي والشيخ علي القيسي ، قد تقدمت ب8 نقاط من شانها مساعدة حزب المؤتمر استعادة دوره السياسي ، من ابرزها اطلاق المحتجزين من قيادات واعضاء المؤتمر لدى الجماعة .

وماتزال جماعة الحوثي تتعاطى ببطء شديد مع نقاط المؤتمر وبنود الاتفاق ، حسب مصدر مؤتمري ، في وقت تحذر فيه تلك القيادات ان عدم التفاعل والاسراع في حل الخلافات المؤتمرية الحوثية ، فان ذلك سيساعد من تقوية التشكيلة الموازية او البديلة للمؤتمر التي تدعمها حكومة الرئيس هادي .

مقالات مشابهة