المشاهد نت

وزير الخارجية المخلافي يشيد بالدور المصري في عضوية مجلس الأمن ويوجه بمتابعة قضية طالب يمني موقوف في تركيا

وزير الخارجية المخلافي

المشاهد-خاص :

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، انه عندما ألتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في 25 ديسمبر 2015، قبيل أيام من تولي مصر مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن اكد له قائلا “ثق أن مصر ستكون ممثلة لامتها العربية وقضاياها، ومنها القضية اليمنية، اليمن في القلب وكأن اليمن هي التي في المجلس”.

وأضاف المخلافي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  تعليقاً على ذلك اللقاء “مصر إذ وعدت أوفت”.

ووجه المخلافي التحية لمصر وقيادتها ودبلوماسيتها وهي تغادر العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي بعد عامين حافلين بالعطاء والمواقف لصالح أمتها العربية  والأفريقية وقضايا الحرية والسلام في العالم. وكان ختامها الموقف المبدئي من قضية القدس وتبني مصر للقرار العربي في مجلس الأمن .

واشار وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الى ان المندوبية الدائمة لجمهورية مصر العربية في الأمم المتحدة عملت بتنسيق كامل مع مندوبية اليمن خلال العامين الذين تولت فيهما مصر العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن  ومع دول التحالف، مؤكدا انها عملت  بكفاءة واقتدار في كل تفاصيل الملف اليمني، ووجه التحية لوزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير عمرو ابوالعطا مندوب مصر في مجلس الامن.

إقرأ أيضاً  نظرة قاصرة تجاه الصيدلانية في اليمن

في سياق آخر وجه وزير الخارجية عبدالملك المخلافي سفارة بلادنا في تركيا بمتابعة قضية الطالب اليمني المحتجز لدى السلطات التركية

 

وجهه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي سفير بلادنا لدى الجمهورية التركية السفير عبدالله السعدي وطاقم السفارة بزيارة الطالب مصطفى محمد حسن الوصابي والاهتمام بقضيته ومتابعة السلطات التركية وعمل كل مايلزم لضمان حفظ حقوقه والافراج عنه .

وحث وزير الخارجية طاقم السفارة على متابعة قضية الطالب وكل الطلاب والرعايا اليمنيين المقيمين في تركيا والتواصل مع السلطات التركية لحل مشاكلهم وتقديم التسهيلات اللازمه في ما يتعلق بنظام الاقامه .

تجدر الاشارة الى ان الطالب مصطفى الوصابي مبتعث من جامعة تعز لدراسة الدكتوراة في احدى الجامعات التركية وتم توقيفه من قبل السلطات التركية بسبب نظام تجديد الاقامه المتبع في تركيا .

مقالات مشابهة