المشاهد نت

إتحاد الادباء والكتاب بمحافظة عدن يدعوا الاعلاميين والناشطين الى وقفة تضامنية بهذا الخصوص

المشاهد-

دعا اتحاد الأدباء والكتاب في عدن الأدباء والناشطين والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني لوقفة تضامنية الساعة يوم الاثنين القادم، أمام مقر الاتحاد الكائن في ساحل أبين.
وقال بيان صادر اليوم عن أدباء عدن وزع على وسائل الإعلام ، إن الوقفة «تضامنية احتجاجية» لمطالبة الجهات المختصة في عدن والحكومة «باستكمال بناء سور المقر وبوابته الرئيسية بعد التوقف الجاري للعمل والتأكيد على ضرورة إعادة بناء المقر الذي تم تدميره أثناء الحرب في 2015م».
كما جدد البيان «مطالبته الأجهزة الأمنية المختصة بالعاصمة عدن بتأمين المقر من أي اعتداء أو بسط وصفوه بالـ «مرتقب» بعد أن تم «طرد المعتدين مرتين من من قبل الأمن».
وناشد البيان الجهات القضائية العليا بوقف «جرجرة قيادة الاتحاد في المحاكم بسبب دعاوي باطلة لا وجه لقبولها أو التعامل معها»، مشيراً إلى «تزوير اللصوص لوثائق رسمية لمحاولة ابتزاز المقر وحرمه».
وأضافوا أن الوقفة من أجل تأكيد الرفض من قبل المجتمع المدني في عدن لظاهرة السطو والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة من أراض ومؤسسات وغيرها ومناشدة الجهات المختصة المختلفة بضرورة وقف ما أسماه البيان بـ «التشوهات والاعتداءات التي اثخنت هذه المدينة التي تعد مدرسة في التحضر والمدنية والسلام».
الجدير بالذكر أن مقر الاتحاد قد تعرض للسطو أكثر من مرة، وقام اللصوص، بتزوير وثائق رسمية بحسب تقارير البحث الجنائي غير أن القضاء -كما أكدت بيانات سابقة للأدباء- قد غض الطرف عنهم ولم يتخذ بشأنهم إجراءات رادعة، وما يزالون يتربصون بالمقر، ويجرجرون قيادة الاتحاد، وأعضاءه في أروقة المحاكم والنيابات بغير وجه حق.
نقلا عن (العربي)

مقالات مشابهة