المشاهد نت

الحوثيون يهددون بتعطيل الملاحة الدولية فى البحر الاحمر

المشاهد-متابعات:

هددت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في اليمن، اليوم الإثنين، بتعطيل الملاحة الدولية في البحر الأحمر، إذا استمر تصعيد قوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وجاء التهديد خلال لقاء جمع رئيس ما يُسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، واجهة أعلى سلطة تابعة للحوثيين في صنعاء، صالح الصماد، مع نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، معين شريم، والذي يزور العاصمة اليمنية صنعاء، منذ يومين. واعتبر الصماد، خلال اللقاء، أن المقترحات الخاصة بالحديدة ضياع للوقت، متوقعًا تصعيداً في المرحلة القادمة.

وفي المقابل، أعلن الصماد، خلال لقائه بالمسؤول الأممي، جاهزية جماعته للدخول في عملية سلام، ونقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية، بنسختها التي يديرها الحوثيون، أنه يأمل أن “تمثل هذه الزيارة بداية انفراجة للعملية السياسية”.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وطالب الصماد بخطوات لـ”إثبات حسن النوايا”، كشرط للدخول في مفاوضات، منها وقف الطلعات الجوية للتحالف، حيث أكد رغبة الجماعة “في السلام والدخول في أي مفاوضات في حال لمسنا رغبة وجدية من الأمم المتحدة ودول العدوان في تحقيق السلام، وأول المؤشرات إثبات حسن النوايا برفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي، وإيقاف الضربات الجوية وطلعات الطيران”.

وكانت مصادر تابعة للحوثيين قد قالت إن الوفد الأممي الزائر للعاصمة اليمنية صنعاء، برئاسة شريم، يحمل رسالة إيجابية عن قرب السلام، فيما أكد شريم أن الأمم المتحدة تسعى للتقريب بين الأطراف، ودعا لخطوات متبادلة لـ”بناء الثقة”.

مقالات مشابهة