المشاهد نت

المخلافي يحذر المؤتمريين “تفاصيل”

وزير الخارجية المخلافي

المشاهد-متابعات :

قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن الشرعية هي الطريق الوحيد ﻹستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب والحفاظ على  اليمن الموحد وهي طريق وحيد لسلام حقيقي على أساس المرجعيات الثلاث التي تنص جميعها على الشرعيّة”.

وأكد خلال مجموعة من التغريدات على حسابه في “تويتر” إن من يقول إنه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى، محذرا المؤتمريين من ضياع الفرصة الجديدة الحالية بعد مقتل صالح.

وذكَّر الوزير المخلافي أعضاء المؤتمر الشعبي العام الموالين لصالح بما فعلوه” بعد ثورة 2011 عندما حصل المؤتمر  على فرصة لم يحصل عليها أي حزب حاكم في بلدان الربيع إذ لم يخسر من سلطته إلا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده ولكن تمسكه بصالح حمّله بأثقاله ما أوصلته وأوصلت البلاد إلى ما وصل إليه”.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأضاف ” بعد مقتل صالح من قبل الحوثيين شركائه السابقين تخلص المؤتمر من ثقالة صالح وولدت أمامه فرصة جديدة ، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به، ولكن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق المؤتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي”.

مقالات مشابهة