المشاهد نت

بن بريك يتوعد بتشكيل حكومة حرب اذا لم يتم إقالة حكومة بن دغر

المشاهد -خاص:

توعد اللواء أحمد بن بريك، محافظ حضرموت المقال ورئيس مايسمى الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي بتشكيل حكومة حرب في حال أصر الرئيس عبدربه منصور هادي على الإبقاء على حكومة بن دغر.

وقال بن بريك في تصريحات لوكالة “سبوتنيك الروسية” إن مهلة أسبوع واحد التي منحها المجلس الانتقالي للرئيس هادي لإقالة حكومة بن دغر، تعد مهلة كافية جداً لتشكيل حكومة توافقية جديدة.

وأضاف بأنه يتوجب على هادي أن يشكل حكومة تكنوقراط يتم فيها تقليص عدد الوزراء من 37 وزير إلى 10 وزراء، معتبراً أن هذا العدد كافياً جداً للمرحلة الراهنة، في حين يدير المحافظون بقية المناطق.

إقرأ أيضاً  نجاح وساطة محلية بفتح طريق يربط بين شرق محافظة تعز ولحج

وأشار الى أن أن حكومة بن دغر لا تمتلك أي قوى على الأرض سوى التي تحمي المنطقة المقيمين هم بها، ومعهم معسكرين هم أيضا من المقاومة، وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا يحدث صدام جنوبي-جنوبي، والأمور كلها تحت السيطرة.

وأكد بأنه إذا لم يتم إقالة الحكومة الحالية خلال المهلة المحدد في بيان المجلس، سوف نقدم على خطوات عملية بتشكيل حكومة حرب.

ولفت الى أن حكومة الحرب ستتولى الدفاع عن المحافظات الجنوبية مع تقديم الدعم والمساندة لقوات التحالف والوقوف معها لإنهاء مرحلة الابتزاز التي يقوم بها الإصلاحيون.

مقالات مشابهة