المشاهد نت

حكومة مايسمي بالإنقاذ تعلن عن تأسيس شركة استثمارية للمشاريع الإستراتيجية براس مال ضخم

المشاهد:

أعلنت حكومة مايسمى بالانقاذ اليوم في العاصمة صنعاء عن تأسيس شركة استثمارية للمشاريع الإستراتيجية برأس مال يصل إلى نحو 100 مليار ريال.

وقال وزير الصناعة والتجارة في عبده محمد بشر أن قيمة السهم الواحد في الشركة يصل إلى عشرة ألف ريال تمكن المواطن العادي من المشاركة فيها وكذا تمكن القطاع الخاص والجانب الحكومي بخلق فرص عمل جديدة وإيجاد توازن في الأسعار.

وأوضح وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين بأن الشركة ستعنى بعدد المشاريع الصناعية والتنموية في مجالات مصانع الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة من النفايات وتجميع السيارات والآلات والمعدات والصناعات التعدينية ومصانع مواد البناء وصوامع الغلال وخزانات المشتقات النفطية والغاز.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وأشار إلى أن الشركة ستعمل أيضا على إنشاء مشاريع البنوك التجارية والإسلامية والتأجير التمويلي ومشاريع اتصالات الهاتف النقال والجيل الرابع إضافة إلى مشاريع التنمية الزراعية والثروة السمكية والحيوانية ومراكز الصادرات والمدن الاقتصادية والصناعية والسكنية والمقاولات الإنشائية.

وأكد أن الشركة اليمنية للاستثمارات الإستراتيجية ستعمل على إحداث طفرة اقتصادية في البلاد ونقلة نوعية في عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية فضلا عن الإسهام في اعمار ما خلفته الحرب وتوفير الكثير من فرص العمل للمواطنين في عدد من المجالات.

مقالات مشابهة