fbpx

المشاهد نت

ميناء الحديدة يستقبل 80 طن من المحروقات والغذاء خلال 10 أيام 

المشاهد-خاص:

استقبل ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي – خلال ال10 ايام الاخيرة – 8 سفن تجارية تحمل 80 طنا من المحروقات والمواد الغذائية والأدوية  فيما من المتوقع ان تصل في الايام القادمة  5 سفن اخرى محملة بـ 83 طنا تحمل موادا غذائية متنوعة ومحروقات.

واكدت مصادر مطلعة في ميناء الحديدة “للمشاهد” ان الميناء استقلل خلال الايام الماضية 8 سفن تحمل 80 طنا من المحروقات والمواد الغذئية والأدوية  منها ثلاث سفن تحمل 38 الف طن ما تزال منتظرة بالغاطس للرسو والتفريغ

مضيفا ان السفن الخمس التي رست في الميناء   تحمل  15الف طن من مادة الديزل و14 طن من البترول و12 طن من السكر و220 طنا من الادوية، فيما تحمل السفن المنتظرة في الغاطس  38الف طن من البترول والذيزل.

إقرأ أيضاً  حملات لإغلاق بعض المحلات في حارات صنعاء

وأشارت المصادر الى ان هناك خمس سفن اخرى في طريقها للوصول الى الميناء خلال الايام القادمة محملة بـ 83 طنا من القمح والدقيق والادوية والمحروقات.

يذكر ان التحالف العربي كان قد قرر الشهر الماضي تعليق عمل الميناء قبل ان يعيد فتحه كون الميناء يعد الممر الرئيس في اليمن لاستقبال كافة السفن التجارية والاغاثية وسيتضرر كافة الشعب اليمني في حال اغلاقه دون فتح منافذ اخرى.

مقالات مشابهة