المشاهد نت

مفاوضات سرية لوقف الحرب باليمن  “تفاصيل”

المشاهد-خاص:

اكد مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء “للمشاهد”  وجود مفاوضات سرية مكثفة بين عدة اطراف سياسية محلية واقليمية ودولية لوقف الحرب وإحلال السلام باليمن.

وقال زير الخارجية الأسبق أبوبكر القربي- كبير المفاوضين في حزب المؤتمر الشعبي العام، في تغريدة له على تويتر  – ان هناك مفاوضات سرية تجري من أجل إحلال السلام في البلاد.

من جهة اخرى ذكرت مصادر اعلامية تابعة للحوثيين ان محمد عبدالسلام الناطق باسم الجماعة غادر صنعاء اول امس الأربعاء إلى مسقط، بالتزامن مع زيارة لوزير الخارجية البريطاني،.

مشيرة الى ان عبدالسلام سيعود الى صنعاء برفقة  شخصيات عربية وعُمانية .

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

يشار الى ان دولا غربية عديدة تبذل مساعٍ واسعة من أجل الوصول إلى حل سياسي في البلاد، -حيث التقى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بسلطان عُمان «قابوس بن سعيد»، في مسقط  وبحث معه التعاون الثنائي، وسبل التوصل لحل السياسي للأزمة اليمنية في الوقت الذي اكدت  فيه  الخارجية البريطانية، إن جونسون سيلتقي في السعودية، ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» لبحث الأزمة في اليمن.

وكانت كل  المحاولات السابقة  للتوصل الى حل نهائئ للحرب في اليمن قد فشلت وتتهم الحكومة الشرعية الحوثيين بإفشاب مشاروات السلام الثلاث التي عقدت في جنيف والكويت.

مقالات مشابهة