المشاهد نت

وساطة عمانية تنحج فى الإفراج عن نجلى الرئيس الراحل صالح

المشاهد-

ساهمت وساطة قامت بها سلطنة عمان في الإفراج عن “مدين وصلاح” نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح المعتقلين لدى جماعة الحوثي منذ مقتل والدهما على يد الجماعة في الرابع من ديسمبر الماضي.

ونقل موقع العربي” عن مصدر وسيط بين المؤتمر وجماعة الحوثي، أن الحوثيين أفرجوا مطلع الأسبوع الجاري بطلب عماني عن نجلي الرئيس السابق، صلاح صالح، ومدين صالح، من السجن، وسلموهما الى فائقة السيد،الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر.

وأضاف المصدر أن نجلي يتواجدان في فيلا فارهة في العاصمة صنعاء وتحت حماية الحوثيين وسيتم نقلهما الى العصمة العمانية مسقط في الأيام القليلة القادمة.

إقرأ أيضاً  بعد انتهاء التكدس بالوديعة.. استئناف «تأشيرات العمرة»

وكان 22 شخصاً من أفراد عائلة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، قد وصلوا في 22 من ديسمبر الماضي إلى سلطنة عمان للالتحاق بأسرهم المقيمة في السلطنة منذ بداية الحرب.

ونجحت سلطنة عمان في الافراج عن العديد من المحتجزين الغربيين منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014، حيث تتمتع عمان بعلاقات جيدة مع الحوثيين.

والسلطنة هي الدولة الوحيدة بين دول المجلس التعاون الخليجي التي لا تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ويشن حرباً على الحوثيين رغم علاقاتها الجيدة مع الرياض.

مقالات مشابهة