المشاهد نت

حزب الإصلاح يتخذ قرار قاسى تجاه توكل كرمان

المشاهد-الخاص:

أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم السبت, تجميد عضوية الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، بعد مهاجمتها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت الأمانة العامة للحزب في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه إن ما صدر عن “توكل كرمان” لا يمثل الإصلاح ومواقفه وتوجهاته ويعد خروجاً على مواقف الاصلاح، مؤكدة أن الأمانة قد بذلت جهودا كبيرة لإثنائها إلا أنها لم تستجب لذلك.

وجددت الأمانة العامة للحزب التأكيد على أن مواقف الإصلاح وتوجهاته تعبر عنها مؤسساته وهيئاته الرسمية وفي مقدمتها الهيئة العليا والامانة العامة والناطق الرسمي.

ودعت بحسب البيان, كافة أعضاء ومنتسبي حزب التجمع اليمني الاصلاح الى الالتزام بالتوجه العام للحزب إزاء مختلف القضايا.

من جانبها اعتبرت كرمان قيادة الحزب أنهم لا يمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح الذي يرفض كسائر الشعب اليمني، ما أسمته بـ”الانحراف للتحالف العربي وهذا العدوان.. بحسب قولها.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

وأكدت في منشور على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” أنه ليس من حق قيادات الأحزاب المسلوبة الإرادة أن تتخذ أي مواقف أو قرارات بمعاقبة او حتى تجميد عضوية من ينتمون لها لكي ترضي السعودية في الظروف والحالات الطبيعية.

وكانت كرمان قد شنت أمس الجمعة هجوما حادا على التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لقمة واريك الاقتصادية العالمية التي أُقيمت في بريطانيا.

وتدير كرمان الحائزة على جائزة نوبل شركة بلقيس ميديا وكانت عضوا في مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح حتى تجميد عضويتها اليوم.

مقالات مشابهة