المشاهد نت

توكل كرمان تؤكد أن قيادة حزب الاصلاح فى السعودية تتعرض للإبتزاز السياسي والمعنوي

المشاهد-

شنت الناشطة اليمنية توكل كرمان هجوما على قادة حزب التجمع اليمني للإصلاح بعد ساعات من تجميد عضويتها في الحزب استنادا إلى نظمه ولوائحه على خلفية اتهامها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتصرف كالمحتل.

ووصفت كرمان قادة الحزب في بيان على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” بأنهم “عبيد لحكام الرياض وأبو ظبي”.

وخاطبت كرمان قادة الحزب بقولها “أثبتم أنكم لستم مجرد معتقلين لدى الرياض لاحول لكم ولا قوة ، بل عبيد لحكام الرياض وشيوخ أبوظبي الذين ذهبوا بعيداً في الانحراف بأجندة التحالف العربي من مساند للشرعية، إلى مقوض لها ومحتل للبلاد ، ومدمر لوحدته الوطنية وسلامة أراضيه”.

وأضافت “أنتم الذين لا تمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح الذي يرفض كسائر الشعب اليمني هذا الانحراف للتحالف العربي وهذا العدوان.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وأكدت أنه ليس من لوائح الحزب و أدبياته أن يكون عضواً الإصلاح تابعاً للرياض أو عبداً لأبوظبي، وليس من حق قيادات الأحزاب المسلوبة الإرادة تتخذ أي مواقف أو قرارات بمعاقبة أو حتى تجميد عضوية من ينتمون لها لكي ترضى السعودية في الظروف والحالات الطبيعية، فكيف اذا كانت هذه الأحزاب والقيادات صارت رهائن لدى السعودية والإمارات وتتعرض للابتزاز السياسي والمعنوي.. بحسب قولها.

وتعهدت كرمان، بتحرير قيادات الإصلاح مشيرةً إلى أنه في الذكرى السابعة لفبراير المجيد أؤكد أننا سنحرركم جميعاً هذا عهد الثورة ووعدها وميعادها.

ويصف مراقبون قرار قيادة الحزب تجميد عضوية الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان سيخلق تيار سياسي رافض لبعض سياسات التحالف العربي في اليمن.

مقالات مشابهة