المشاهد نت

رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو تتهم السفارة اليمنية بالإهمال فى متابعة مقتل الطالب جسار

المشاهد-خاص:

أكدت رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو أن قضية مقتل الطالب اليمني جعفر جسار في موسكو يشوبها كثير من الغموض والشكوك حيث أنها قضية جنائية.

وأضافت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه أنه تم إبلاغ السفارة اليمنية بعد الوفاة بأكثر من شهر، لكنها لم تتفاعل مع البلاغ حتى تكرر البلاغ بعد أربعة أيام ولم يتم التفاعل معه أيضاً كما يجب.

وطالبت الرابطة بتغيير الآليات الخاطئة في متابعة القضية حيث وان القضية جنائية وبحاجة لضغط مناسب ومتابعة رسمية لمجريات التحقيق، حيث ماتم إلى اللحظة غير مقنع وغير مرضي ولا يمكن السكوت عنه.

ودعت كافة الطلاب والدارسين في روسيا الإتحادية وكافة بلدان الابتعاث ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام إلى تبني القضية ومتابعتها حتى لا تدرج طي النسيان كما حصل في قضايا سابقة، محملة السفارة المسؤولية الكاملة في اي تلاعب في التحقيقات من قبل الجهات المختصة.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

وأكدت قيادة رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو في ختام البيان أنها ستقف بكل قوة خلف كافة القضايا الطلابية ولن تتوانى في الدفاع عن حقوق الطلاب وقضاياهم.

وكان الطالب اليمني جعفر محمد جسار من مديرية بني صريم بمحافظة عمران قتل في ظروف غامضة في روسيا حيث عثر عليه مقتولا في ضواحي العاصمة موسكو.

مقالات مشابهة