المشاهد نت

الشدادي يؤكد قرب عقد جلسات مجلس النواب فى عدن

المشاهد-خاص:

كشف محمد الشدادي, نائب رئيس مجلس النواب, أن الحكومة الشرعية تستعد لعقد أولى جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن خلال الأيام المقبلة، بعد توقيع اتفاقية التهدئة التي أنهت احداث عدن الأخيرة.

وقال في تصريح لـصحيفة “الشرق الأوسط” أن هناك حراكا يجري على الأرض لعقد أولى جلسات مجلس النواب، في الأيام المقبلة مشيرا بأن أن المجلس لديه القدرة على تجميع الأعضاء المنتسبين للمجلس في وقت قياسي لا يتجاوز 10 أيام من تاريخ تحديد عقد الجلسة.

وأكد الشدادي على قدرة حضور الأعضاء من كافة المحافظات، وخاصة تلك الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والذي يتجاوز عددهم 30 عضوا، في الوقت الذي يجري الاتفاق عليه.

وعن خيارات عقد مجلس النواب في أحد المناطق الآمنة, قال الشدادي, إن هذا الإجراء تحكمه الظروف وما سيحدث في الأيام المقبلة, ومن الصعب الآن تحديد أي مدينة لعقد الجلسة الأولى, خاصة أن اختيار «عدن» يتمثل في رمزية المدينة كونها عاصمة الحكومة الشرعية, إضافة إلى ما أقره الرئيس في وقت سابق من نقل مجلس النواب إلى «عدن».

إقرأ أيضاً  القيود الأسرية تمنع الفتيات من تحقيق أحلامهن

وأشار إلى أن المجلس، يعكف الآن على إكمال النصاب، خاصة أن هناك مجموعة في المناطق تقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، لكن ما يحتاجه المجلس هو 17 عضوا لاكتمال صيغته الدستورية، فيما يبلغ عدد الأعضاء في الوقت الراهن 120 عضوا متواجدين في مناطق أو محررة أو دول خارج اليمن.

ويواجه البرلمان صعوبات في عقد جلساته في عدن أبرزها حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المدينة، حيث تتكرر فيها حوادث الاغتيالات والاشتباكات المسلحة بين كثير من الفصائل المسلحة، ما يجعل أمن النواب مهدداً، فضلاً عن تأمين حركة انتقالهم داخل المدينة.

مقالات مشابهة