المشاهد نت

بعد سيطرة الجيش على مديرية حيس الحركة التجارية تعود بشكل نشط

المشاهد-

تشهد الحياة في مدينة حيس بمحافظة الحديدة تحسنا ملحوظا بعد نجاح قوات الجيش بعد الوطني والمقاومة الشعبية من استعادة المدينة ذات الإطلالة الاستراتيجية على ثلاث محافظات.

وعاد السكان لممارسة حياتهم الطبيعية وفتحت أسواق المدينة أبوابها أمام الباعة في ظل فرحة غامرة من السكان الذين تنفسوا الصعداء بعد تحرر المدينة.

ونقل موقع الجيش الوطني سبتمبرنت عن مدير امن مديرية حيس العقيد عبدالله معيمره قوله أن الامن مستتب   بعد عملية تحريرها وما يؤكد ذلك أن حياة الناس هنا في مدينة حيس اصبحت طبيعية كما رأت اعينكم اثناء تجولكم في سوقها الواقع وسط المدينة.”

وأضاف أنه بالرغم محاولات الحوثيين تعكير الحياة ونشر الخوف التي يقومون من خلالها باستهداف المدنيين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون الا انهم لم يستطيعوا التأثير على سير الحياة بشكل طبيعي في المدينة.

إقرأ أيضاً  ارتفاع أسعار تذاكر السفر عبر النقل الجماعي من تعز إلى السعودية

وأكد ان قوات الجيش والمقاومة تتعامل مع تلك المحاولات وتعمل بشكل متواصل لإنهاء أي تهديدات تستهدف المواطن الآمن في منزله وزرع الخوف في اوساط المدنيين.

وحررت قوات الجيش والمقاومة بدعم من التحالف العربي مديرية حيس بالكامل الإثنين الماضي، والتي تحتل موقعا جغرافيا استراتيجيا يربط ثلاث محافظات هي الحديدة- إب – وتعز، في تقدم هام من شأنه ، فتح الطريق لاستكمال تحرير بقية المديريات وصولاً الى مدينة الحديدة.

مقالات مشابهة