المشاهد نت

لجنة لمتابعة الجهات السعودية بخصوص المغتربين اليمنيين ووزارة العمل تؤكد عدم إستثناء اى جنسية من قراراتها

المشاهد-

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الخميس، عدم استثناء أي جنسية أو مهنة في تنفيذ قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات.

وشددت الوزارة على موعد تنفيذ القرار ابتداءً من العام الهجري القادم؛ بهدف تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في القطاع الخاص.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد وجه الأحد الماضي بتشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المعنية لدى المسؤولين في المملكة العربية السعودية لبحث كل المشاكل والمعوقات التي تواجه المغتربين اليمنيين، لتذليل العقبات أمامهم خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن.

إقرأ أيضاً  التغلب على النزوح من خلال حياكة المعاوز

وترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، أمس الأربعاء اجتماعا للجنة الخاصة بمتابعة أوضاع المغتربين والتواصل مع قياده المملكة العربية السعودية لبحث المشاكل والعقبات التي تواجه المغتربين اليمنيين.

يشار ان السعودية تعتزم ترحيل الآلاف من المئات من المغتربين اليمنيين بعد عملية الإصلاح الاقتصادي في سعودة عشرات المهن في السوق المحلية السعودية، وهو ما سينعكس سلباً على المغتربين اليمنيين حيث تعيش البلاد حالة حرب للعام الرابع على التوالي.

مقالات مشابهة